الهاتف الجديد روبوهون
الهاتف الجديد روبوهون

أصدرت شركة شارب كوربوريشن منتجها الجديد "روبوهورن" robohon، الذي تأمل أن يغير مستقبل هذه الصناعة ويحولها إلى هاتف روبوت يزداد ذكاء مع الاستخدام.

روبوهورن مبرمج بطريقة تجعله يتعلم من التفاعل، فمع كل استخدام يُخزن البيانات في ذاكرته السحابية.

ولديه القدرة على التعرف على قسمات الوجه، فينصحك على سبيل المثال أن تبتسم حتى تخرج الصورة بشكل جيد. ويعمل كمساعد شخصي لك وتستمع من خلاله إلى الموسيقى وتشاهد الصور. بل يمكنه أيضا أن يوقف لك سيارة أجرة.

يقول كنيوكي ماروياما من إدارة التخطيط الإنتاجي في شارب كوربوريشن إن مصممي الشركة أرادوا ان يقدموا هاتفا يتفاعل مع المستخدم بشكل حميمي.

وأضاف "نظرا لأن الروبوت يتعلم أشياء عن المستخدم من خلال الحياة اليومية التي يتشاركانها، أعتقد أنه سيوفر للناس حياة أكثر سعادة".

أما بالنسبة للهاتف الفعلي لجهاز روبوهورن فهو مزود في ظهره بشاشة عرضها بوصتان وبخاصية اللمس لإجراء المكالمات الهاتفية وإرسال الرسائل النصية وتصفح الإنترنت.

المصدر: رويترز

سيرفس برو الجديد
سيرفس برو الجديد

عرضت شركة مايكروسوفت عددا من أجهزتها الجديدة خلال مؤتمر إعلامي عقدته في نيويورك، من بينها حاسوب محمول جديد، إضافة إلى هاتفين ذكيين. ويشير محللون إلى أن الأجهزة الجديدة تنافس منتجات شركة آبل بشكل مباشر.

وكشفت شركة التكنولوجيا العملاقة خلال المؤتمر عن الجيل الرابع من حواسيبها اللوحية "سيرفس برو Surface Pro" الذي سيطرح في نهاية تشرين الأول/أكتوبر الجاري بسعر 899 دولارا.

ويأتي الجهاز الجديد بشاشة عالية الدقة 12.3 بوصة بعدما كان حجمها 12 بوصة سابقا، تدعم اللمس المتعدد. وقالت الشركة إن الجهاز اللوحي الجديد أسرع بـ 30 في المئة من الجيل السابق، ويعمل بذاكرة عشوائية بحجم 16 غيغابايت، وسعة تخزين تصل إلى تيرابايت.

وطرحت مايكروسوفت أيضا جهاز كمبيوتر محمول أطلق عليه اسم "سيرفيس بوك"، يعمل بنظام ويندوز 10. والكومبيوتر هو الأول الذي تنتجه مايكروسوفت على الإطلاق. 

سيرفيس بوك من مايكروسوفت

​​

وعرضت الشركة أيضا هاتفين ذكيين جديدين هما لوميا 95 وسعره 549 دولارا ولوميا 965 اكس إل الأكبر قليلا وسعره 649 دولارا، وكلاهما سيطرحان في السوق في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

هاتفا لوميا من مايكروسوفت

​​

وكشفت الشركة عن سوار رياضي جديد يحوي تكنولوجيا لقياس الضغط الجوي والارتفاع عن مستوى سطح البحر أثناء التنزه والرحلات الجبلية وتسلق المرتفعات.

 

السوار الرياضي لمايكروسوفت

​​