موازن الكاميرا الذي يمكن من التقاط صور احترافية
موازن الكاميرا الذي يمكن من التقاط صور احترافية

طورت شركة LUUV Forward GmbH موازن كاميرا يُمَكّن المهتمين بالتصوير من التقاط مقاطع فيديو وصور عن طريق الكاميرات الشخصية والهواتف المحمولة بشكل احترافي دون الحاجة لمعرفتهم بالقواعد الاحترافية للتصوير.

وقال الرئيس التنفيذي والمؤسس للشركة فليكس كوشبك، إن الموازن الذي أطلق عليه سوليد لووف solidLUUV، يمكن من التقاط مقاطع فيديو انسيابية بدون ارتجاج، حتى عند الحركة والركض والقفز.

وقال فليكس إن solidLUUV مصمم ليستخدمه عشاق الرياضة والمغامرة وكذلك المصورون المحترفون الذين لا يريدون مقاطع مرتجة، كما أن بساطة استخدامه تمكن أي شخص من أن يسجل مقاطع الفيديو مثل المحترفين، دون الحاجة لأي خبرة باستخدام أجهزة موازنة الكاميرا التقليدية.

ويتمتع الموازن بسهولة التحكم بأطراف الأصابع، وسهولة التركيب والاستخدام، ويمكن استخدامه في الكاميرات الصغيرة والهواتف المحمولة الذكية.

المزيد في هذا الفيديو:

​​
المصدر: وكالات

يحاول الهاكرز استغلال أزمة كورونا لزيادة هجماتهم
يحاول الهاكرز استغلال أزمة كورونا لزيادة هجماتهم

حذر مسؤولو الأمن الإلكتروني في أميركا وبريطانيا، من أن قراصنة الإنترنت "الهاكرز"، سواء المدعومين من بعض الدول أو الذين يعملون منفردين، يحاولون استغلال أزمة تفشي فيروس كورونا، لزيادة هجماتهم.

ووفقاً لبيان وكالة الأمن السيبراني الأميركية والمركز الوطني للأمن السيبراني في بريطانيا، فإن الحجم الإجمالي للأنشطة الخبيثة لهؤلاء القراصنة لا يبدو أنه قد زاد، إلا إن المخترقين يحاولون استغلال قلق الناس بسبب الفيروس، ورغبتهم في معرفة المزيد عنه، في دفعهم إلى النقر على الروابط، وتنزيل ملفات تحتوي على برامج خبيثة.

وقال برايان وير، مساعد مدير وكالة الأمن السيبراني الأميركية: "المخترقون يستخدمون هذه الأوقات الصعبة لاستغلال الجمهور وقرصنة حساباته".

كما حذرت الوكالتان من أن "الهاكرز" قد يستغلون الطلب المتزايد على فرص العمل من المنزل، لتمرير برامجهم الخبيثة التي تساعدهم في عملية الاختراق.

ويستهدف القراصنة أيضا الشبكات الافتراضية الخاصة والبرامج التي تساعد الموظفين على الاتصال بمكاتبهم والعمل من المنزل. 

من جانبه، أكد روب ليفيرتس، المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت، أن هناك ارتفاعا في معدل نجاح عمليات القرصنة.

وأضاف ليفرتس أن وسائل الإعلام والناس تتحدث عن فيروس كورونا طول الوقت، والقراصنة يعرفون أن معظم الناس يهتمون بقراءة أي رابط يحتوي على معلومات عن كورونا ويغطون عليه دون تفكير.