الجهاز اللوحي الجديد لسامسونغ
الجهاز اللوحي الجديد لسامسونغ

أماطت شركة سامسونغ اللثام عن تفاصيل الحاسب اللوحي كبير الحجم غالاكسي فيو Galaxy View مساء الأربعاء، بعد نحو شهر من الكشف عنه.

ويعمل الجهاز بنظام التشغيل آندرويد، ويبلغ قياس شاشته 18.4 بوصة، وبدقة 1920×1080 بكسل، ويضم معالجا ثماني النوى يعمل بسرعة 1.6 غيغاهرتز، وذاكرة عشوائية "رام" بحجم 2 غيغابايات.

أما بطارية الجهاز فقادرة على العمل لثماني ساعات من تشغيل الفيديو، كما أنه مزود بكاميرا أمامية بحجم 2.1 ميغابكسل.

ويدعم الجهاز، الذي يأتي بسماكة 11.9 ميليمترا ويزن 2.65 كيلوغراما، شبكات الجيل الرابع  LTE، وشبكات الانترنت اللاسلكي، وتقنية بلوتوث 4.1.

جدير بالذكر أن غالاكسي فيو الذي تقول سامسونغ إنه  حل وسط بين الأجهزة اللوحية وأجهزة التلفاز الذكية، هو أكبر جهاز يعمل بنظام آندرويد على الإطلاق. 

مزيد من التفاصيل عن هذا الجهاز في الفيديو التالي:

​​

ولم تتطرق الشركة إلى سعر وموعد طرح الجهاز الذي عرض  أول مرة في معرض IFA الذي أقيم في العاصمة الألمانية برلين مطلع أيلول/سبتمبر الماضي.

ولم تقدم سامسونغ حينئذ أي تفاصيل، غير أن الجهاز ظهر بشاشة كبيرة القياس مقارنة بالأجهزة اللوحية الأخرى، مع مسند من الخلف.

المصدر: وكالات

 

 

يحاول الهاكرز استغلال أزمة كورونا لزيادة هجماتهم
يحاول الهاكرز استغلال أزمة كورونا لزيادة هجماتهم

حذر مسؤولو الأمن الإلكتروني في أميركا وبريطانيا، من أن قراصنة الإنترنت "الهاكرز"، سواء المدعومين من بعض الدول أو الذين يعملون منفردين، يحاولون استغلال أزمة تفشي فيروس كورونا، لزيادة هجماتهم.

ووفقاً لبيان وكالة الأمن السيبراني الأميركية والمركز الوطني للأمن السيبراني في بريطانيا، فإن الحجم الإجمالي للأنشطة الخبيثة لهؤلاء القراصنة لا يبدو أنه قد زاد، إلا إن المخترقين يحاولون استغلال قلق الناس بسبب الفيروس، ورغبتهم في معرفة المزيد عنه، في دفعهم إلى النقر على الروابط، وتنزيل ملفات تحتوي على برامج خبيثة.

وقال برايان وير، مساعد مدير وكالة الأمن السيبراني الأميركية: "المخترقون يستخدمون هذه الأوقات الصعبة لاستغلال الجمهور وقرصنة حساباته".

كما حذرت الوكالتان من أن "الهاكرز" قد يستغلون الطلب المتزايد على فرص العمل من المنزل، لتمرير برامجهم الخبيثة التي تساعدهم في عملية الاختراق.

ويستهدف القراصنة أيضا الشبكات الافتراضية الخاصة والبرامج التي تساعد الموظفين على الاتصال بمكاتبهم والعمل من المنزل. 

من جانبه، أكد روب ليفيرتس، المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت، أن هناك ارتفاعا في معدل نجاح عمليات القرصنة.

وأضاف ليفرتس أن وسائل الإعلام والناس تتحدث عن فيروس كورونا طول الوقت، والقراصنة يعرفون أن معظم الناس يهتمون بقراءة أي رابط يحتوي على معلومات عن كورونا ويغطون عليه دون تفكير.