شعار آبل
شعار آبل

يتضمن الإصدار التجريبي من نظامiOS 9.2 الذي أطلقته شركة آبل حصريا للمشتركين في برنامجها الخاص بالمطورين، تحديثا تجريبيا يدعم اللغة العربية بشكل كامل للمساعد الشخصي الإفتراضي siri.

وتتيح خدمة Siri لمستخدمي أجهزة آبل الجوالة استخدام وظائف تلك الأجهزة بالأوامر الصوتية، من خلال الضغط على زر الآيفون حتى يظهر المساعد سيري ومن ثم البداية في طلب ما تريد وسوف يقوم سيري بتنفيذه بالشكل المطلوب.

 وتدعم الخدمة حاليا اللغات الإنجليزية والإسبانية والصينية والروسية والفرنسية والإيطالية والألمانية واليابانية والصينية والكورية والتركية والتايلاندية.

​​المصدر: وكالات

افتتحت شركة آبل الأميركية الخميس أول فرعين لها في الشرق الأوسط في دبي وأبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة حيث توافد مئات الزبائن لحظة الافتتاح.

ويظهر هذا الافتتاح الذي سبقته حملة إعلانية كبيرة منذ أشهر ويأتي قبل أسابيع عدة من موسم الأعياد، الاهتمام الذي توليه آبل للسوق في الإمارات التي تمتلك إمكانيات نمو مرتفعة وأصبحت مركزا تجاريا إقليميا ووجهة سياحية.

واستقبلت الإمارات، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من تسعة ملايين نسمة معظمهم من الأجانب، 13.2 مليون سائح العام الماضي، وتتوقع 20 مليون زائر في العام 2020، خصوصا في دبي التي تعد مركزا للتسوق بامتياز.

 

المصدر: وكالات