شعار فيسبوك
شعار فيسبوك

كشفت شركة فيسبوك أن الربع الثالث من العام الحالي سجل نموا في عائداتها الإجمالية التي وصلت إلى 4.5 مليار دولار منها أرباح صافية بلغت 1.6 مليار دولار.

وتأتي هذه النتائج بمستويات أعلى من توقعات الخبراء والمحللين الذين كانوا يتوقعون عائدات إجمالية تصل إلى 4.37 مليار دولار ونصيب السهم من الأرباح 52 سنتا في حين أنها حققت 57 سنتا.

وحول الإحصائيات المتعلقة بالمستخدمين النشطين، تشير آخر الأرقام الرسمية إلى أن هناك 1.01 مليار مستخدم نشط يوميا إلى جانب 894 مليون مستخدم نشط يومياً يستخدمون الهواتف الذكية.

فيما أظهرت نتائج الشركة أن عدد مستخدمي موقعها الذين يدخلون مرة على الأقل شهرياً يبلغ عددهم 1.55 مليار مستخدم.

وتواصل فيسبوك تحقيق قسم كبير من عائداتها الإعلانية عبر تطبيقها على الهواتف الذكية، الذي يعتبر مسؤولا عن 78 في المئة من دخل الشركة أي ما يناهز 4.3 مليار دولار تقريباً.

 

المصدر: وكالات

من الممكن استخدام الميزة لحذف المنشورات بشكل فردي أو بالجملة.
من الممكن استخدام الميزة لحذف المنشورات بشكل فردي أو بالجملة.

ترتقب الأوساط التقنية إطلاق موقع فيسبوك خاصية جديدة تحمل اسم "إدارة النشاط"، تتيح للمستخدم حذف منشوراته القديمة بطريقة سهلة.

ومن الممكن استخدام هذه الميزة الجديدة لحذف المنشورات بشكل فردي أو بالجملة لمن يرغب بحذف مجموعة معينة منها سويا.

وقال موقع التواصل الاجتماعي إن الخاصية الجديدة تتيح للمستخدم غربلة منشوراته باتباع آلية تساعد في العثور على منشورات مرتبطة بأشخاص محددين، أو ضمن نطاق زمني محدد، وفقا لموقع "ذي فيرج" التقني.

وبحسب فيسبوك، فإن الخاصية الجديدة تهدف إلى تسهيل الأمر على الشخص للتحكم بطريقة حضوره على الموقع "لتعكس بشكل أكثر دقة من أنت اليوم".

وعلى سبيل المثال، ستكون هذه الميزة مفيدة لمن يرغبون بحذف محتوى قديم قد يكونوا نشروه في مرحلة كانوا أقل نضجا فيها، لدى تقدمهم لوظائف معينة بعد تخرجهم، أو من يرغبون بحذف محتوى يذكرهم بعلاقة قديمة.

وسيقدم الموقع طريقتين لحذف المنشورات من الحساب الشخصي، تتمثل الأولى بإرسالها إلى سلة مهملات افتراضية، حيث ستختفي من الظهور العام فورا، ليتم حذفها بشكل نهائي بعد 30 يوما.

أما الآلية الأخرى فتتمثل بخيار لأرشفة المحتوى، حيث تختفي من الظهور العام وتبقى متاحة للمستخدم بشكل خاص.

ويتيح موقع تويتر كذلك الفرصة لمستخدمه لحذف تغريدات سابقة، إلا أنه لا يقدم ميزة الحذف الجماعي لها، الأمر الذي قد يسبب إزعاجا للبعض بالاطلاع على منشوراتهم القديمة التي يصعب تدقيقها وحذفها بشكل سريع.

وحتى اليوم، يجد مستخدم تويتر نفسه بحاجة للجوء لتطبيقات خارجية لحذف التغريدات بشكل جماعي.