واجهة نظام ويندوز 10
واجهة نظام ويندوز 10

كشفت شركة متخصصة في بحوث التكنولوجيا، أن نظام ويندوز 10 الأخير الذي أطلقته شركة مايكروسوفت، حقق نجاحا يفوق سابقه ويندوز7، متوقعة أن يشهد هذا النظام نجاحا أكبر خلال الأعوام الأربعة المقبلة.

وتوقعت شركة غارتنر للأبحاث في تقرير جديد لها، أنه وبحلول شهر كانون الثاني/ يناير 2017، ستكون أكثر من نصف المنظمات قد اعتمدت على ويندوز 10 في أعمالها، ما يضع نظام التشغيل على الطريق الصحيح ليكون أحد أكثر الإصدارات التي يتم تثبيتها على نطاق واسع خلال هذه الفترة الزمنية.

وأشارت غارتنر إلى العديد من العوامل التي تقود إلى الاعتماد بشكل أكبر على ويندوز 10 في مجال الأعمال، منها على سبيل المثال نهاية دعم نظام ويندوز 7 مطلع عام 2020.

وساعدت ميزة التوافقية العالية بين النظام والتطبيقات القائمة والعاملة على نظام ويندوز7، في زيادة الطلب على الإصدار.

إلى جانب ذلك، فإن عرض الشركة برنامجها بالمجان بخلاف ويندوز 8 و7، شجع الأفراد والشركات على تحميله والاعتماد عليه.

المصدر: وكالات

 أجّلت شركة "سوني" عرضا مباشرة على الانترنت لتقديم الجيل الجيل من "بلاي ستايشن"
أجّلت شركة "سوني" عرضا مباشرة على الانترنت لتقديم الجيل الجيل من "بلاي ستايشن"

أجّلت شركة "سوني" اليابانية عرضا مباشرة على الانترنت مخصصا لتقديم الجيل الجيل من وحدات "بلاي ستايشن" كان مقررا الاثنين بسبب الاضطرابات المتزايدة في مدن أميركية على خلفية مقتل المواطن الأسود جورج فلويد في منيابوليس على يد الشرطة.

وغرّد الفريق المسؤول عن تطوير "بلاي ستايشن" في الشركة على "تويتر" قائلا: "رغم أننا نتفهم أن اللاعبين في أنحاء العالم متحمسون لمشاهدة ألعاب بلاي ستايشن 5 فنحن لا نشعر بأن الوقت مناسب للاحتفال... في الوقت الراهن، نريد أن نتراجع ونسمح لأصوات أكثر أهمية بأن تعلو".

وفي سياق متصل، قامت شركة "إلكترونيك آرتس" الأميركية المتخصصة في ابتكار ألعاب الفيديو، بإلغاء عرض للعبة "مادن إن إف إل 21" الجديدة كان مخططا هذا الأسبوع. 

وكتبت شركة "إي إيه" التي تتخذ في كاليفورنيا مقرا لها :"نحن نقف بجانب الأصدقاء واللاعبين والزملاء والشركاء الأميركيين من أصل إفريقي".

وأضافت "ينصب اهتمامنا الرئيسي الآن على الإجراءات التي يمكن أن نتخذها للمساهمة في تغيير المعاملة غير العادلة والتحيز المنهجي اللذين تعاني منهما أمتنا والعالم".

وقد أدى إلغاء المعرض السنوي لألعاب الفيديو الإلكترونية في لوس أنجلوس هذا الشهر بسبب وباء كوفيد-19 إلى دفع الشركات التي تخطط للإعلان عن منتجاتها أو لعروض تقديمية، إلى جدولة هذه الأحداث عبر الإنترنت.