غوغل
شعار شركة غوغل | Source: Courtesy Image

أطلقت شركة غوغل الثلاثاء لمستخدمي محرك البحث في الهواتف الذكية في الولايات المتحدة ميزة جديدة تسمح بحفظ الصور المفضلة في نتائج البحث للعودة إليها في وقت لاحق.

وسيجد الباحث عن الصور عند استخدام محرك البحث غوغل في الهاتف آيقونة النجمة لتخزين الصور كمفضلة. وسيظهر بشكل آلي شريط الصور المحفوظة داخل محرك بحث الصور، وبالتالي استعراضها بسهولة.

وقالت الشركة في تدوينة نشرتها على الإنترنت إن المستخدم بعد أن يجد الصورة التي يبحث عنها باستخدام محرك البحث، تتوفر أمامه الكثير من الخيارات مثل التقاط صورة للشاشة، أو فتح الصورة ثم حفظها من مصدرها.

وتسمح الميزة الجديدة أيضا بترتيب الصور وتجميعها ضمن مجلدات لتسهيل الوصول إليها فيما بعد، تماما مثلما هو حال أداة المواقع المفضلة داخل المتصفحات.

ووعدت غوغل بتوفير هذه الميزة الجديدة لجميع المستخدمين حول العالم في وقت لاحق.


المصدر: وكالات

سيهدف التطبيق إلى ضم عدد أكبر من صانعي المحتوى حول العالم لشركائه في الأرباح.
سيهدف التطبيق إلى ضم عدد أكبر من صانعي المحتوى حول العالم لشركائه في الأرباح.

للمرة الأولى منذ إطلاقه، سيشارك تطبيق "إنستغرام" أرباحا مع صانعي المحتوى من خلال الإعلانات الظاهرة على خدمة "آي جي تي في" التي يقدمها، ومن خلال "الشارات" التي من الممكن أن يشتريها المستخدم خلال متابعته للبث المباشر عبر حسابات مختلفة عبر الموقع، وفقا لموقع "ذي فيرج" التقني.

ويهدف إنستغرام لتشجيع صانعي المحتوى على تقديم المزيد من الأفكار الجاذبة لمتابعين أكثر، ما ينعكس بالفائدة على كل من المستخدم والتطبيق.

وكان إنستغرام قد ألمح في وقت سابق إلى إضافة الإعلانات في خدمة "آي جي تي في"، حيث أعلن التطبيق أن الفيديوهات الأكثر طولا ستحظى بفرص أكبر لكسب الأموال.

واعتبارا من الأسبوع القادم، ستباشر الإعلانات بالظهور مبدئيا على فيديوهات لحوالي 200 صانع محتوى يتحدثون الإنكليزية، مثل آدم وحيد وليلي بونز.

واختار إنستغرام المملوك لشركة فيسبوك معظم صناع المحتوى بسبب شهرتهم السابقة على تطبيق "تيك توك" الصيني.

أما الإعلانات التي ستظهر لمستخدمي التطبيق فستكون لشركات مثل "آيكيا"، "بوما" و"سيفورا".

وفي تصريحات للموقع التقني، قال جستين أوسوفسكي، مدير عمليات إنستغرام، إن التطبيق سيشارك نسبة 55 بالمئة مقطوعة من الأرباح مع صانعي المحتوى.

وفي خطوة لاحقة، سيسعى التطبيق إلى ضم عدد أكبر من صانعي المحتوى حول العالم لشركائه في الأرباح.

وكانت تطبيقات أخرى بينها فيسبوك ويوتيوب قد اتخذت خطوة مشاركة الأرباح مع صناع المحتوى، بهدف تشجيع تقديم المزيد من المحتوى للمتابعين.

ونقلت وكالة رويترز عن مدير عمليات إنستغرام أن الشارات التي سيقدمها الموقع ستكون متاحة للبيع بثلاثة أسعار هي 0.99 و1.99 و4.99 دولار بدءا بعشرات المستخدمين الشهر المقبل وإن الشركة لن تحصل على نسبة من المبيعات في البداية.