شعار خدمة "سبوتيفاي" الأولى عالميا في مجال الموسيقى على الإنترنت
شعار خدمة "سبوتيفاي" الأولى عالميا في مجال الموسيقى على الإنترنت

طالب مؤلف موسيقي أميركي موقع "سبوتيفاي" السويدي بدفع تعويض له بقيمة 150 مليون دولار، لنسخه مقطوعات موسيقية من تأليفه خاضعة لقوانين حماية الملكية الفكرية.

ورفع ديفيد لويري دعوى قضائية، طلب على إثرها من قاض أميركي قبول دعوى جماعية باسم "مئات آلاف" المشتكين المحتملين الذين قد يكونوا متضررين من هذه الخدمة الموسيقية.

وتشير تفاصيل الدعوى المنظورة أمام محكمة فدرالية في مدينة لوس أنجليس غرب الولايات المتحدة، إلى أن لويري يتهم سبوتيفاي بانتهاك القوانين الخاصة بحقوق النسخ الآلي على أقراص مدمجة و"دي في دي" وغيرها من الأنساق المتصلة بتسجيل الأعمال الفنية.

ورد متحدث باسم المجموعة السويدية في بيان على الاتهامات الموجهة للخدمة قائلا "تعهدنا دفع كل سنت من مستحقات مؤلفي الأغنيات والمنتجين"، وأضاف المتحدث بأنه "للأسف، البيانات اللازمة لتحديد الأصحاب القانونيين للحقوق تكون أحيانا غائبة أو مغلوطة أو منقوصة خصوصا في الولايات المتحدة".

ويقود لويري فرقتي "كراكر" و"كامبر فان بيتهوفن" لموسيقى الروك، ويحمل إجازة في الرياضيات ويحاضر في جامعة جورجيا.

 

المصدر: خدمة دنيا

 

توقف قطار الدوري الإنكليزي الممتاز منذ نحو ثلاثة أسابيع بسبب وباء "كوفيد-19"، حتى موعد أولي هو 30 أبريل
توقف قطار الدوري الإنكليزي الممتاز منذ نحو ثلاثة أسابيع بسبب وباء "كوفيد-19"، حتى موعد أولي هو 30 أبريل

تجري استعدادات لاستئناف الدوري الإنكليزي بعد أسابيع من التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد، من دون جمهور، بيد أن قنوات التلفزة الرياضية أوجدت حلا لهذه المشكلة.

وتعتزم شبكة "سكاي سبورتس" بالتعاون مع شركة "إي أيه سبورتس" لألعاب الفيديو الرياضية، إنتاج أصوات وهتافات جماهيرية مخصصة للأندية في البطولة.

ويكمن الهدف من وراء تلك الخطوة، هو خلق نفس أجواء الدوري الإنكليزي، النابضة بالحياة خلال المباريات العادية، بحسب موقع "ذا فيرج".

ويمكن لمشاهدي قناة "سكاي سبورتس" أن يختاروا القناة سواء بالمؤثرات الصوتية الخاصة بالجماهير أو بدونها.

وكان موقع "سبورت ميل" قد أفاد بأنه تم إبلاغ مؤسسات التلفزيون للاستعداد لاستئناف الموسم بدءا من يوم الجمعة 12 يونيو أو 19 يونيو، تليها أربع مباريات مباشرة بأوقات انطلاق منفصلة يومي السبت والأحد.

وفي حين لم يتم بعد تحديد مباراة افتتاح إعادة الاستئناف، تداولت صحف بريطانية أن مباراة مانشستر يونايتد الذي سيحل ضيفا على توتنهام، ستكون أول مباراة في مستهل الدوري.

وذكرت وسائل إعلام أن الاختيار وقع على هذه المباراة لأنها كانت مقررة في 15 مارس الماضي، المصادف ليوم الأحد الذي وافق قرار تأجيل المباريات.

وسيتم بث المباراة الافتتاحية مساء الجمعة مباشرة عبر قناة سكاي سبورتس، التي ستعرض أربع مباريات في نهاية كل أسبوع، وواحدة على "بي تي سبورت" BT Sport ، فيما يرجح أن تنقل المباريات الخمس المتبقية على موقع يوتيوب، وعلى الهواء مباشرة.