شعار ماسنجر من فايسبوك
شعار ماسنجر من فايسبوك

تخطط شركة فيسبوك لإطلاق تطبيق مستقل لخدمتها للمحادثات (ماسنجر) Messenger على أجهزة الحواسيب المكتبية "ماك" التابعة لشركة آبل، بهدف تسهيل خدمة الاتصال.

وقالت تقارير إعلامية إن إطلاق الخدمة بات قريبا بعد تسريبات تحدثت عن وجود تطبيق جاهز للإطلاق كمرحلة تجريبية.

ولم تؤكد شركة فيسبوك هذه الأنباء، غير أن التقارير أكدت أنها ليست مجرد تجارب تقوم بها الشركة، وإنما قد تكون إيذانا بإطلاق التطبيق قريبا.

وتوقعت التقارير أن يكون التطبيق في حال إطلاقه ثورة في مجال خدمة الدردشة، خصوصا في ظل قصور التطبيقات المنافسة في التمكن من الانتشار عبر الحواسيب المكتبية.
وكانت فيسبوك قد أعلنت في نيسان/أبريل الماضي إطلاق نسخة الويب من تطبيق المحادثات Messenger، والتي يمكن استخدامها من الحواسب الشخصية سواء المكتبية أو المحمولة عبر متصفحات الإنترنت العادية.
 

يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة
يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة | Source: covidvisualizer.com

يسلط موقع "covidvisualizer" الضوء على أحدث الأرقام والإحصاءات الحية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

ويعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين بطريقة تفاعلية مميزة تسمح للمستخدمين بمعرفة ما يجري في كل دولة عبر النقر على مواقعها في الكرة الأرضية.

كما يتم تحديث الموقع بشكل متواصل كل دقيقتين لمعرفة مجموع الإصابات والوفيات وآخر التطورات بشأن فيروس كورونا حول العالم.

وتم إنشاء الموقع بواسطة طالبين يدرسان في جامعة كارنيغي ميلون بمدينة بتسبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.

ويقول القائمون على هذا المشروع إن الهدف من ورائه هو "توفير طريقة بسيطة وتفاعلية لإظهار تأثير فيروس كورونا".

وأضافوا " هدفنا هو أن يتمكن الناس من النظر إلى ما يجري على أنه شيء يجمعنا مع بعض.. الأمر لا يتعلق بالدول بل بالكوكب، وهذا ما يبدو عليه كوكبنا اليوم".

وفي آخر تحديث للموقع أجراه في (17:00 ت غ) يظهر أن عدد الإصابات تجاوز 570 ألف شخص، فيما بلغت أعداد الوفيات أكثر من 26500 حالة.