عرض المنتج الجديد لإنتل
بريان كرزنيتش، الرئيس التنفيذي لشركة إنتل

حققت الشركة الرائدة المصنعة لمشغلات الحواسب "إنتل" عائدات مالية كبيرة خلال سنة 2015 محققة ما قيمته 55.4 مليار دولار.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة بريان كرزنيتش "حققنا نتائج كبيرة في سنة 2015 تتماشى مع توقعاتنا، وتؤكد نتائجنا على نمو إنتل ونجاح استراتيجياتنا".

وتابع "خلال هذه السنة، سنستمر في السعي لتحقيق المزيد من النمو من خلال تعزيز البنية التحتية للوصول لعالم أكثر ذكاء واتصالا بالإنترنت".

وتعتمد إنتل في منتوجاتها على تصنيع مكونات مخصصة لأجهزة الحاسوب الشخصية، لكنها أخفقت في دخول عالم المحمول، وتسعى في السنوات القادمة إلى تعويض ما خسرته عبر التركيز خصوصا على الأجهزة الموصولة بالإنترنت والـ"ويربلز".

المصدر: موقع فوربز 

 

شعار فيسبوك
شعار فيسبوك

قالت متحدثة باسم فيسبوك، الجمعة، إن الشركة تعاقدت مع وحدة تابعة لشركة بيرتلسمان للخدمات التجارية من أجل مراقبة وحذف التعليقات العنصرية في ألمانيا.

يأتي هذا في أعقاب انتقاد واسع وجه للشركة بعدم بذل ما يكفي من الجهد لوقف خطاب الكراهية.

وقالت المتحدثة "من خلال هذا الاستثمار تريد فيسبوك ضمان التعامل مع التقارير بشأن احتمال انتهاك المحتوى لمعاييرنا الاجتماعية بصورة أكثر فاعلية".

وتضع فيسبوك قواعد مشددة بشأن المضايقة والتحرش والتهديد لكن هناك من ينتقد الشركة لعدم بذل ما يكفي لتطبيق الإجراءات التي حددتها بهذا الصدد.

وكانت مجلة دير شبيغل الأسبوعية الألمانية أول من كتب، الجمعة، أن وحدة أرفاتو التابعة لشركة بيرتلسمان تعاقدت مع 100 شخص، على الأقل، لمراقبة خطاب الكراهية بالوكالة عن فيسبوك.

ورفضت أرفاتو، التي تقدم خدمات رقمية ومالية وعلاقات عملاء للشركات، التعليق.

وحققت شركة بيرتلسمان عائدات بلغت 4.66 مليار يورو (5.08 مليار دولار) في 2014، ويعمل بها 70 ألف موظف بأنحاء العالم.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني فتح المدعون في هامبورغ تحقيقا بشأن انتهاك منصة التواصل الاجتماعي القوانين الصارمة للبلاد بترويجها لخطاب الكراهية.

وأبدى ساسة ومشاهير كبار في ألمانيا تخوفهم من تزايد التعليقات المعادية للأجانب على فيسبوك ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

المصدر: وكالات