شعار تطبيق واتساب
شعار تطبيق واتساب

أعلنت خدمة "واتساب" للدردشة التابعة لمجموعة "فيسبوك" الثلاثاء تخطيها عتبة المليار مستخدم.

وكشفت الخدمة في رسالة نشرتها على مدونتها الرسمية "بات مليار شخص يستخدم واتساب، أي تقريبا شخص واحد من أصل سبعة في العالم يلجأ كل شهر إلى تطبيقنا للتواصل مع أقربائه وأصدقائه وعائلته".

وقد ازداد عدد مستخدمي التطبيق أكثر من مرتين منذ أن استحوذت فيسبوك عليه في بداية عام 2014. واعتبر شراء واتساب أكبر صفقة تبرمها شبكة التواصل الاجتماعي في تاريخها، وقدرت قيمتها عند إنجازها في بداية تشرين الأول/أكتوبر 2014 بأكثر من 20 مليار دولار.

ولطالما عارضت خدمة واتساب نشر الإعلانات التي تجني منها فيسبوك أغلبية عائداتها، قبل أن تتخلى مؤخرا عن فكرة فرض رسوم على مستخدميها.

وأعلنت الشركة تطوير وسائل تسمح للشركات باستخدام منصتها للتواصل مع الزبائن. وتشبه هذه الاستراتيجة تلك التي تعتمدها منذ سنوات خدمات دردشة آسيوية، مثل "وي تشات"، وهي معتمدة أيضا في خدمة "ميسنجر" الخاصة بفيسبوك، التي باتت تضم أكثر من 800 مليون مستخدم وتنفتح تدريجيا على خدمات تجارية وأخرى للدفع أو للنقل.

 

المصدر: خدمة دنيا

تطبيق واتساب
تطبيق واتساب

أدت مشاكل تقنية إلى انقطاعات متكررة لخدمة تطبيق واتساب للدردشة التابع لمجموعة فيسبوك في القارة الأميركية وآسيا.

وبدأت المشاكل التقنية تظهر خصوصا في اليابان والهند وماليزيا وكولومبيا والولايات المتحدة قرابة الساعة 2:00 بتوقيت غرينيتش الاثنين. واشتكى المستخدمون من اضطرابات متقطعة في الخدمة التي يستخدمها نحو مليار.

ويبدو أن المشكلة قد حلت في غضون ساعة في أغلبية المناطق الجغرافية التي كانت تعاني منها، حسب ما أفاد به موقع "داونديتيكتور.كوم" الذي يتتبع الأعطال التي تصيب الخدمات الإلكترونية.

وقد وقعت هذه المشكلة في وقت تسري فيه معلومات صحافية مفادها أن فيسبوك تعمل على إدماج واتساب أكثر في خدماتها الخاصة، من خلال تشارك البيانات على نطاق أوسع.

وتعد عملية شراء واتساب أكبر صفقة أجرتها فيسبوك في تاريخها قدرت عند إنجازها في بداية تشرين الأول/أكتوبر 2014 بأكثر من 20 مليار دولار.

المصدر: وكالات