شعار مايكروسوفت
شعار مايكروسوفت

بدأت شركة مايكروسوفت في اختبار تطبيق Phone sign-in beta الذي يتيح للمستخدمين استعمال هواتفهم الذكية في فتح الأجهزة العاملة بنظام التشغيل ويندوز 10عبر البلوتوث.

ويبدو أن التطبيق التجريبي الجديد الذي اكتشفه أحد الأشخاص بالصدفة، هو نسخة محدثة لـ Authenticator الذي يسمح للمستخدم بدخول مواقع وحسابات شخصية عبر رموز وأرقام سرية.

ويعول التطبيق على خدمة البلوتوث لفتح قناة اتصال آمنة بين الهاتف الذكي والحاسوب العامل بنظام ويندوز 10، ليتمكن بعدها المستخدم من الولوج إلى الجهاز بمجرد النقر على أيقونة الحاسوب ضمن لائحة تتضمن أجهزة أخرى.

وتصف مايكروسوفت التطبيق بأنه الخطوة الأولى نحو عالم من دون كلمات سر.

​​

​​

وكانت مايكروسوفت قد قدمت طرقا جديدة للاستغناء عن كلمات المرور لتسجيل الدخول إلى الحواسب الشخصية العاملة بنظام التشغيل ويندوز 10، من خلال استخدام بعض الخدمات الأخرى مثل "ويندوز هلو" Windows Hello التي تتيح تسجيل الدخول من خلال بصمات الأصابع أو العين.
 

يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة
يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة | Source: covidvisualizer.com

يسلط موقع "covidvisualizer" الضوء على أحدث الأرقام والإحصاءات الحية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

ويعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين بطريقة تفاعلية مميزة تسمح للمستخدمين بمعرفة ما يجري في كل دولة عبر النقر على مواقعها في الكرة الأرضية.

كما يتم تحديث الموقع بشكل متواصل كل دقيقتين لمعرفة مجموع الإصابات والوفيات وآخر التطورات بشأن فيروس كورونا حول العالم.

وتم إنشاء الموقع بواسطة طالبين يدرسان في جامعة كارنيغي ميلون بمدينة بتسبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.

ويقول القائمون على هذا المشروع إن الهدف من ورائه هو "توفير طريقة بسيطة وتفاعلية لإظهار تأثير فيروس كورونا".

وأضافوا " هدفنا هو أن يتمكن الناس من النظر إلى ما يجري على أنه شيء يجمعنا مع بعض.. الأمر لا يتعلق بالدول بل بالكوكب، وهذا ما يبدو عليه كوكبنا اليوم".

وفي آخر تحديث للموقع أجراه في (17:00 ت غ) يظهر أن عدد الإصابات تجاوز 570 ألف شخص، فيما بلغت أعداد الوفيات أكثر من 26500 حالة.