لعبة غو
لعبة غو

حصل برنامج الذكاء الاصطناعي "Alpha-Go" الذي طورته غوغل على أعلى لقب على الإطلاق في لعبة "Go" الاستراتيجية، وهو مخصص للذين تكتسي قدراتهم في هذه اللعبة "طابعا إلهيا".

ومنحت الجمعية الكورية الجنوبية المشرفة على هذه اللعبة هذا اللقب قبل الجولة الخامسة من المباراة التي يتواجه فيها الكمبيوتر الخارق مع بطل العالم في هذه اللعبة الكوري الجنوبي لي سي-دول.

وهذه الجولة لا تكتسي أي أهمية، إذ أن الحاسوب قد فاز بجدارة بثلاث جولات، في مقابل جولة واحدة لمنافسه البشري.

ورفع الحاسوب إلى "الرتبة التاسعة" على قدم المساواة مع لي الذي فاز بـ18 لقبا دوليا والذي يعد من أفضل محترفي لعبة "Go" في العصر الحديث.

وكتب على هذه الشهادة التي تحمل رقم 001 أنها منحت لـ "Alpha-Go" تقديرا "لجهوده المخلصة" في اتقان هذه اللعبة التي ابتكرت في الصين قبل حوالى ثلاثة آلاف سنة والارتقاء إلى "مستوى يناهز ذاك الإلهي".

المصدر: خدمة دنيا

يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة
يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة | Source: covidvisualizer.com

يسلط موقع "covidvisualizer" الضوء على أحدث الأرقام والإحصاءات الحية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

ويعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين بطريقة تفاعلية مميزة تسمح للمستخدمين بمعرفة ما يجري في كل دولة عبر النقر على مواقعها في الكرة الأرضية.

كما يتم تحديث الموقع بشكل متواصل كل دقيقتين لمعرفة مجموع الإصابات والوفيات وآخر التطورات بشأن فيروس كورونا حول العالم.

وتم إنشاء الموقع بواسطة طالبين يدرسان في جامعة كارنيغي ميلون بمدينة بتبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.

ويقول القائمون على هذا المشروع إن الهدف من ورائه هو "توفير طريقة بسيطة وتفاعلية لإظهار تأثير فيروس كورونا".

وأضافوا " هدفنا هو أن يتمكن الناس من النظر إلى ما يجري على أنه شيء يجمعنا مع بعض.. الأمر لا يتعلق بالدول بل بالكوكب، وهذا ما يبدو عليه كوكبنا اليوم".

وفي آخر تحديث للموقع أجراه في (17:00 ت غ) يظهر أن عدد الإصابات تجاوز 570 ألف شخص، فيما بلغت أعداد الوفيات أكثر من 26500 حالة.