نموذج من روبوتات توزيع البريد
نموذج من روبوتات توزيع البريد | Source: Courtesy Image

قال متحدث باسم إدارة هيئة البريد الألمانية إن الإدارة تجري اختبارات للاستعانة بروبوتات لمساعدة ساعي البريد في مهامه مع تزايد أعداد الطرود.

وطرأت زيادة كبيرة على حجم الطرود، التي تتعامل معها الهيئة الألمانية، مع إقبال مزيد من الألمان على شراء السلع إلكترونيا من تجار التجزئة، مثل شركة أمازون وتسالاندو.

وقال رئيس إدارة الابتكار في قسم الرسائل والطرود كليمنز بيكمان، في مقابلة مع رويترز، "يمكن الاستعانة بروبوتات لتسليم الطرود في غضون فترة من ثلاث إلى خمس سنوات. التكنولوجيا موجودة".​

​​

وتبدو روبوتات في هيئة منضدة تسير على عجلات وتوضع عليها الطرود، وستتبع عمال البريد في خطواتهم وتساعدهم في حمل ونقل الطرود الثقيلة الوزن. وفي حالة توقف ساعي البريد عن الحركة يتوقف روبوت بدوره.

وتجري هيئة البريد الألمانية اختباراتها بالفعل للاستعانة بروبوتات في مراكزها، فيما تفكر أيضا في استخدام روبوت كنقطة متنقلة للشحن والتحميل تتولى جمع الطرود من العملاء ونقلها.

إلا أن ذلك في حاجة إلى مزيد من الوقت لأنه يتطلب سن لوائح تتعلق بالقيادة الذاتية.​​

​​

غير أن هيئة البريد الألمانية تختبر روبوتات في شتى المواقع للاستعانة بها كرفوف متحركة في المخازن، فيما تفكر أيضا في استخدام طائرات من دون طيار لمراقبة حركة البضائع بالمخازن الكبيرة مع حراسة السلع الثمينة.

 

المصدر: وكالات

جهاز ميكرا الذي لا يتعدى طوله إنشا واحدا
جهاز ميكرا الذي لا يتعدى طوله إنشا واحدا

وافقت إدارة الأغذية والأدوية الأميركية FDA على جهاز لاسلكي لتنظيم ضربات القلب من إنتاج شركة "ميدترونيك"، ليصبح أول جهاز من نوعه في الولايات المتحدة لا يحتاج إلى التوصيل بأسلاك لتصحيح معدلات ضربات القلب.

ويتم زرع جهاز "ميكرا" الحديث في القلب من خلال قسطرة للشرايين على خلاف أجهزة تنظيم ضربات القلب الأخرى التي يتم زرعها من خلال الجراحة مع توصيلها للقلب بأسلاك.

يعمل منظم ضربات القلب اللاسلكي دون استخدام أسلاك مما يحول دون حدوث مضاعفات خطيرة تنشأ بمجرد تلف التوصيلات أو حدوث عدوى.

وقالت إدارة الأغذية والأدوية الأميركية إنها قامت بتقييم بيانات مستقاة من تجربة إكلينيكية تضمنت 719 مريضا، وتوصلت إلى أن 98 في المئة من المرضى استقرت لديهم ضربات القلب لمدة ستة أشهر على الأقل بعد تركيب الجهاز.

وأضافت أن أقل من سبعة في المئة من المرضى الذي استخدموا الجهاز الجديد ظهرت عليهم مضاعفات استوجبت نقلهم للمستشفى، حيث ظلوا هناك فترات طويلة أو حدثت لهم جلطات في الساقين والرئتين وإصابات بالقلب.

وعادة ما تنبعث خلال عملية التصوير بالرنين المغناطيسي إشعاعات قوية فيما ينصح الأطباء هؤلاء المرضى بتجنب هذه العملية.

تعرف على كيفية عمل جهاز ميكرا من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

​​

المصدر: رويترز