تطبيق سنابتشات
تطبيق سنابتشات | Source: Courtesy Image

ارتفع عدد من ينشرون فيديوهات على الفيسبوك ثلاث مرات في شباط/ فبراير الماضي مقارنة مع ما كانوا عليه قبل سنة، لكن هل تعلم كم مرة تتم مشاهدة أشرطة الفيديو يوميا على تطبيق سنابتشات؟

ربما ستتفاجأ حين تعلم أن عدد المشاهدات اليومية لتلك الأشرطة هو 10 مليارات مشاهدة حسب ما أكدته شركة سنابتشات.

ويمثل هذا الرقم ارتفاعا بملياري مشاهدة في عدد مشاهدات فيديوهات سنابتشات منذ شهرين.

وأكدت الشركة، حسب ما نشرته مؤسسة بلومبرغ الأميركية، أن أزيد من ثلث مستخدمي التطبيق ينشرون صورا وفيديوهات.

ويتيح سنابتشات لمستخدميه فرصة نشر فيديوهات تختفي بعد 24 ساعة، فضلا عن التراسل بالصور أو الفيديوهات التي تختفي بعد مشاهدتها من قبل المستقبل.

شاهد: خمسة أشياء ربما لا تعرف أن بإمكانك القيام بها على سنابتشات:

​​

منافسة فيسبوك

وتظهر مقارنة بين سنابتشات وفيسبوك أجرتها مجلة "التايم" الأميركية أن التطبيق الأصفر بدأ ينافس بقوة فضاء مارك زوكربيرغ.

فبينما كشف فيسبوك الأربعاء الماضي أن مستخدميه يقضون معدل 50 دقيقة يوميا يتصفحون الفضاء الأزرق، فقد أظهرت أرقام قدمتها سنابتشات أن مستخدمي التطبيق يقضون ما بين 25 إلى 30 دقيقة يوميا رغم أن عددهم يتجاوز فقط 100 مليون مستخدم، بينما يصل عدد مستخدمي فيسبوك إلى أزيد من مليار ونصف مليار مستخدم عبر العالم.

وأضافت شركة سنابتشات مؤخرا خدمة الاتصال الصوتي والاتصال عبر الفيديو لتسهيل عملية التواصل وجذب مزيد من رواد الشبكات الاجتماعية.

المصدر: التايم/بلومبرغ

سنابتشات
سنابتشات

كشفت خدمة الدردشة الأميركية "سنابتشات" عن عملية تحديث واسعة النطاق لمنصتها من شأنها أن تسهل على مستخدميها إرسال الرسائل الصوتية والصور وإجراء الاتصالات.

وأعلنت الشركة الناشئة في كاليفورنيا التحديث الجديد "تشات 2.0" الذي يجعل المستخدمين قادرين على إرسال بعض الرسائل وعندما يتصل أصدقاؤهم بالشبكة، يمكنهم بكبسة زر محاورتهم بالفيديو.

وتتضمن المنصة الحديثة أيضا وظائف جديدة، مثل إمكانية إرسال رسائل مسجلة لمشترك غير متصل بالشبكة، وإضافة لاصقات مختارة من قائمة للرموز التعبيرية على الرسائل، مثلما هو عليه الحال مع تطبيقات أخرى للدردشة.

وأكد القيمون على هذا التطبيق الرائج في أوساط المراهقين بفضل رسائله التي تمحى بعد بضع ثوان "ما يعجبنا في هذه النسخة هو سهولة الانتقال بين وسائل التواصل المختلفة". ولقيت سنابتشات التي أطلقت في الولايات المتحدة في أيلول/سبتمبر 2011 نجاحا سريعا، لا سيما في أوساط الشباب.

وضمت الخدمة في أيار/مايو الماضي حوالى 100 مليون مستخدم يومي. ولم تدرج بعد الشركة الناشئة أسهمها في البورصة، وكشفت وسائل إعلام أنها رفضت سنة 2013 عرض شراء بقيمة ثلاثة مليارات دولار تقدمت به شركة "فيسبوك". وتخطت قيمتها خمس مرات ذاك المبلغ خلال عملية لحشد الأموال في ربيع عام 2015.

 

المصدر: خدمة دنيا