مبيعات أمازون تشهد نموا متزايدا
مبيعات أمازون شهدت نموا في السنتين الماضيتين

واصلت مجموعة أمازون العملاقة تعزيز قدراتها في مجال النقل مع إعلانها إبرام عقد جديد مع شركة لتأجير طائرات الشحن قد تمتلك بموجبه 30 في المئة من رأسمالها.

وستؤجر "أطلس اير ورلدوايلد هولدينغز" شركة أمازون 20 طائرة شحن من طراز بوينغ 767 مع طواقمها لفترة تمتد من سبع إلى 10 سنوات.

ويبدأ تطبيق العقد في النصف الثاني من السنة الحالية.

وحصلت أمازون بموجب العقد على خيار شراء 20 في المئة من رأسمال هذه الشركة على مدى خمس سنوات، مع خيار إضافي بنسبة 10 في المئة.

وتصل قيمة هذه الصفقة إلى 400 مليون دولار كحد أقصى. وهذا ثاني عقد من هذا النوع تبرمه أمازون في غضون شهرين. ففي مطلع آذار/مارس من هذا العام وقعت عقدا مع شركة أخرى لتأجير الطائرات تدعى "إير ترانسبورت سيرفيسيز غروب" شمل 20 طائرة من الطراز نفسه.

وحصلت أمازون بموجب العقد أيضا على خيار المساهمة في رأس مال الشركة بنسبة 19.9 في المئة كحد أقصى.

وقال ديف كلارك المسؤول لدى أمازون إن القدرات الجوية الجديدة ستسمح بتأمين عمليات تسليم أسرع إلى المشتركين في خدمة "برايم" الذين يزداد عددهم بشكل كبير. 

 

المصدر: خدمة دنيا

يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة
يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة | Source: covidvisualizer.com

يسلط موقع "covidvisualizer" الضوء على أحدث الأرقام والإحصاءات الحية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

ويعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين بطريقة تفاعلية مميزة تسمح للمستخدمين بمعرفة ما يجري في كل دولة عبر النقر على مواقعها في الكرة الأرضية.

كما يتم تحديث الموقع بشكل متواصل كل دقيقتين لمعرفة مجموع الإصابات والوفيات وآخر التطورات بشأن فيروس كورونا حول العالم.

وتم إنشاء الموقع بواسطة طالبين يدرسان في جامعة كارنيغي ميلون بمدينة بتبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.

ويقول القائمون على هذا المشروع إن الهدف من ورائه هو "توفير طريقة بسيطة وتفاعلية لإظهار تأثير فيروس كورونا".

وأضافوا " هدفنا هو أن يتمكن الناس من النظر إلى ما يجري على أنه شيء يجمعنا مع بعض.. الأمر لا يتعلق بالدول بل بالكوكب، وهذا ما يبدو عليه كوكبنا اليوم".

وفي آخر تحديث للموقع أجراه في (17:00 ت غ) يظهر أن عدد الإصابات تجاوز 570 ألف شخص، فيما بلغت أعداد الوفيات أكثر من 26500 حالة.