شعار سامسونغ
شعار سامسونغ

يعتزم مزود خدمة تكنولوجيا المعلومات في سامسونغ وشركة IBM للبرمجيات توفير معا خدمات أمنية للعملاء في قطاع الطاقة والمرافق العامة.

وستعتمد سامسونغ على خدمة (X-Force) من الشركة الأميركية، لتزويد العملاء بأحدث اتجاهات التهديد.

وسيوفر عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي أيضا إطارا أمنيا شاملا لشركة IBM، والذي يستخدم آخر الاستشارات الأمنية والتحليلات، وما هو الأمثل للعملاء في مجال الطاقة والمرافق.

​​وتظهر هذه التغريدات توقيع الاتفاق بين الشركتين:

​​​​

​​

وشكلت شركة سامسونغ فريق أمن معلوماتي داخل الشركة العام الماضي، واستحوذت على حصة في شركة الأمن (SECUI) في كوريا الجنوبية.

وقالت الشركتان إن مفتاح النجاح في مجال الطاقة والمرافق العامة هو حماية العمود الفقري للبنية التحتية والحفاظ على سلامة النظام من التقادم.

المصدر: zdnet.com 

علما أميركا والسعودية
علما أميركا والسعودية | Source: Courtesy Photo

وقعت الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، اتفاقية إطارية تفتح إمكانيات جديدة للتعاون بين البلدين في مجال استكشاف وأبحاث الفضاء المدني. 

ووقع الاتفاقية عن الجانب الأميركي مدير وكالة ناسا، بيل نيلسون، وعن الجانب السعودي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء السعودية، محمد بن سعود التميمي.

وذكرت وكالة ناسا في بيان، الثلاثاء، أن الاتفاق، الذي جرى توقيعه، يشير إلى التعاون "للأغراض السلمية"، وأنه يضع إطارا قانونيا للبلدين للعمل معا في جهود استخدام المجال الجوي والفضاء الخارجي.

وتُعرف هذه الاتفاقية باسم "الاتفاقية الإطارية بين حكومة الولايات المتحدة الأميركية وحكومة المملكة العربية السعودية بشأن التعاون في مجال الطيران واستكشاف واستخدام الفضاء الجوي والفضاء الخارجي للأغراض السلمية". 

وتقر الاتفاقية أيضاً بأهمية اتفاقيات أرتميس التي وقعتها الولايات المتحدة في أكتوبر 2020 والمملكة العربية السعودية في يوليو 2022 مما يعكس التزامهما باستكشاف الفضاء بشكل شفاف وآمن ومسؤول.