جهاز آيباد 4 اللوحي
جهاز آيباد 4 اللوحي | Source: Courtesy Image

تسبب التحديث الجديد لآبل، iOS 9.3.2، في مشاكل تقنية للعديد من المستخدمين.

وقد أعلنت شركة آبل عن سحب التحديث من كل أجهزة آيباد برو 9.7، بسبب التخريب الذي تسبب فيه للكثير من الأجهزة.

واشتكى الكثير من زبائن آبل من هذا التحديث الجديد، واتصلوا بالشركة التي نصحتهم بإعادة تثبيت نظام iOS السابق عبر برنامج آي تونز.

وقالت مصادر لموقع فوربس إن آبل تعمل جاهدة لاستصدار تحديث آخر يعالج المشاكل التي نتجت عن النسخة 9.3.2 iOS.

وتراجعت أرباح مجموعة آبل للمرة الأولى منذ 2003 بنسبة 13 في المئة. وأشارت الأرقام التي نشرتها الشركة، الثلاثاء، إلى أنها حققت 50.6 مليار دولار من عائدات المبيعات، منها 10.5 مليار دولار أرباح خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وتعكس الأرقام الجديدة تراجع مبيعات هاتف آيفون أشهر منتوجات آبل. 

 

المصدر: موقع فوربس

أعلنت إدارة  بايدن حظر بيع برمجيات مكافحة الفيروسات التي تنتجها شركة كاسبرسكي لاب الروسية.
أعلنت إدارة بايدن حظر بيع برمجيات مكافحة الفيروسات التي تنتجها شركة كاسبرسكي لاب الروسية.

قال الكرملين، الجمعة، إن القرار الأميركي بحظر مبيعات برمجيات كاسبرسكي لمكافحة الفيروسات هو تحرك نمطي من واشنطن لـ "سحق" المنافسة الأجنبية مع المنتجات الأميركية.

وأعلنت إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، الخميس، أنها ستحظر بيع برمجيات مكافحة الفيروسات التي تنتجها شركة كاسبرسكي لاب الروسية في الولايات المتحدة، وعزت ذلك إلى ما قالت إنه نفوذ الكرملين على الشركة، ما يشكل خطرا أمنيا كبيرا.

وذكرت وزيرة التجارة الأميركية، جينا رايموندو، للصحفيين أثناء إعلانها الحظر أن "روسيا أظهرت أن لديها القدرة... والنية لاستغلال الشركات الروسية مثل كاسبرسكي لجمع المعلومات الشخصية للأمريكيين واستخدامها كسلاح".

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن شركة كاسبرسكي شركة "تنافسية جدا" في الأسواق الدولية، وإن قرار واشنطن تقييد مبيعاتها هو "أسلوب الولايات المتحدة المفضل للمنافسة غير العادلة".

وصرحت كاسبرسكي بأنها ستسلك السبل القانونية لتحاول الحفاظ على عملياتها. وقالت إنها تعتقد أن القرار الأميركي لم يستند إلى "تقييم شامل لنزاهة منتجات وخدمات كاسبرسكي" وإن أنشطتها لا تهدد الأمن القومي الأميركي.

وتقول الشركة إن القطاع الخاص يديرها وليس لها أي صلات بالحكومة الروسية.

ويقع المقر الرئيسي لشركة كاسبرسكي، أحد أشهر صانعي برامج مكافحة الفيروسات في مجال الأمن السيبراني، في موسكو، وقد أسسها ضابط المخابرات الروسي السابق يوجين كاسبرسكي.