موقع المبيعات أمازون
موقع المبيعات أمازون | Source: Courtesy Image

قام عملاق المبيعات على الإنترنت أمازون بمقاضاة ثلاثة بائعين يستعملون الموقع بسبب شرائهم تقييمات إيجابية زائفة لسلع يبيعونها.

ورغم أن أمازون تحارب ظاهرة شراء التقييمات الزائفة منذ مدة، إلا أنها المرة الأولى التي تقاضي فيها بائعين يعتمدون على هذه التقييمات لرفع نسب مبيعاتهم.

 وذكر موقع تك كرانش المتخصص في أخبار التكنولوجيا أن نسبة التقييمات الزائفة تتراوح ما بين 25 إلى 30 بالمئة من مجموع تقييمات البائعين الذين تمت مقاضاتهم.

وطالب أمازون في الدعوى المرفوعة ضد البائعين الثلاثة بمنعهم من بيع موادهم في الموقع أو استعمال أي خدمة يوفرها، ودفع مصاريف المحاكمة المقدرة بـ 25 ألف دولار.

وقال الموقع إنه قام في الماضي برفع أكثر من 1000 دعوى قضائية ضد الشركات التي تسوق تقييمات إيجابية مقابل مبالغ مالية.

شاهد فيديو حول محاربة أمازون للتقييمات الزائفة:

​​

​​المصدر: تك كرانش

يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة
يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة | Source: covidvisualizer.com

يسلط موقع "covidvisualizer" الضوء على أحدث الأرقام والإحصاءات الحية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

ويعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين بطريقة تفاعلية مميزة تسمح للمستخدمين بمعرفة ما يجري في كل دولة عبر النقر على مواقعها في الكرة الأرضية.

كما يتم تحديث الموقع بشكل متواصل كل دقيقتين لمعرفة مجموع الإصابات والوفيات وآخر التطورات بشأن فيروس كورونا حول العالم.

وتم إنشاء الموقع بواسطة طالبين يدرسان في جامعة كارنيغي ميلون بمدينة بتبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.

ويقول القائمون على هذا المشروع إن الهدف من ورائه هو "توفير طريقة بسيطة وتفاعلية لإظهار تأثير فيروس كورونا".

وأضافوا " هدفنا هو أن يتمكن الناس من النظر إلى ما يجري على أنه شيء يجمعنا مع بعض.. الأمر لا يتعلق بالدول بل بالكوكب، وهذا ما يبدو عليه كوكبنا اليوم".

وفي آخر تحديث للموقع أجراه في (17:00 ت غ) يظهر أن عدد الإصابات تجاوز 570 ألف شخص، فيما بلغت أعداد الوفيات أكثر من 26500 حالة.