متجر آبل في نيويورك
متجر آبل في نيويورك-أرشيف

قالت شركة آبل إن جميع خدماتها بما فيها متجر التطبيقات "آب ستور" عادت للعمل مجددا بعد توقفها ليل الخميس الجمعة.

وأظهر موقع آبل على شبكة الإنترنت في الولايات المتحدة أن جميع التطبيقات عادت للعمل اعتبارا من الساعة 03.55 بتوقيت غرينتش.

وقالت الشركة بعد دقائق قليلة عبر موقعها "ليست هناك مشكلات في الوقت الراهن."

وأضافت أن الخدمات المرتبطة بخدمة آي كلاود وتطبيق الصور عادت للعمل أيضا.

وبحسب جدول زمني على صفحة الدعم التابعة للشركة، يبدو أن المشكلات بدأت قبل الثامنة مساء بتوقيت غرينتش.

ورغم أن بعض خدمات الشركة عادت للعمل قبل ذلك، كانت هناك خدمات مرتبطة بخدمة آي كلاود وتطبيق الصور لم تعد متاحة بعد لبعض المستخدمين.

وفي وقت سابق رفضت متحدثة باسم آبل التعليق على طبيعة الانقطاع لكنها أشارت إلى موقع الشركة لإظهار عودة الخدمات مجددا.

المصدر: رويترز

قفز سهم إنفيديا نحو 173 بالمئة منذ بداية العام
قفز سهم إنفيديا نحو 173 بالمئة منذ بداية العام

باتت إنفيديا الشركة الأكثر قيمة في العالم، الثلاثاء، متجاوزة عملاق التكنولوجيا مايكروسوفت، مع مواصلة الرقائق التي تنتجها الشركة لعب دور مركزي في سباق للسيطرة على سوق الذكاء الاصطناعي.

وارتفعت أسهم شركة صناعة الرقائق 3.2 بالمئة إلى 135.21 دولار، مما رفع قيمتها السوقية إلى 3.326 تريليون دولار، بعد أيام فقط من تجاوزها شركة أبل مصنعة هواتف آيفون لتصبح ثاني أكبر شركة من حيث القيمة.

وقفز السهم نحو 173 بالمئة منذ بداية العام، مقارنة بارتفاع قارب 19 بالمئة فقط في أسهم مايكروسوفت، مع تجاوز الطلب على معالجاتها المتطورة العرض.

وتتسابق شركات التكنولوجيا العملاقة، مايكروسوفت وميتا بلاتفورمز وألفابت مالكة جوجل، لبناء قدراتها الحاسوبية في مجال الذكاء الاصطناعي والسيطرة على التكنولوجيا الناشئة.

وأضاف ارتفاع سهم إنفيديا اليوم أكثر من 103 مليارات دولار إلى قيمتها السوقية.

ولزيادة جاذبية أسهمها ذات القيمة العالية بين المستثمرين الأفراد، عمدت إنفيديا في الآونة الأخيرة إلى تقسيم الأسهم بنسبة عشرة مقابل واحد، اعتبارا من السابع من يونيو.

وقفزت القيمة السوقية للشركة من تريليون دولار إلى تريليونين في تسعة أشهر فقط في فبراير، بينما استغرقت ما يزيد قليلا عن ثلاثة أشهر لتصل إلى 3 تريليونات دولار في يونيو.