الشكل المتوقع لآيفون 7 حسب التسريبات
الشكل المتوقع لآيفون 7 حسب التسريبات

تشير تسريبات وصور إلى أن الجيل الجديد لهاتف آبل الذكي الذي يعتقد بشكل كبير أن الشركة ستطلق عليه اسم آيفون 7، لن يكون مختلفا من حيث الشكل العام والحجم عن الجيل الحالي آيفون 6S.

وتظهر الصور التي يشكك البعض بمصداقيتها، أن آبل ستحاول وضع ملتقط الإشارة اللاسلكية على حافتي الجهاز في الأعلى والأسفل عوضا عن موقعه الحالي في الخلف. ومن الصور، يتبين أن الشركة الأميركية قد تطرح الجهاز بكاميرتين خلفيتين أكبر حجما.

الشكل المتوقع لآيفون 7 حسب التسريبات

​​

ولعل أبرز تحديث، حسب التسريبات، سيكون في سعة التخزين في الآيفون الجديد، إذ تشير إلى أن آبل قررت طرح الهاتف بضعف أحجام التخزين الحالية، لتصبح 32 و128 و256 غيغابايت.

ومن المرجح أيضا أن يطرح آيفون 7 بذاكرة داخلية تصل سعتها إلى ثلاثة ميغابايت، ما قد يعني زيادة كبيرة في سرعة اتمام الوظائف والايعازات.

ومن المقرر أن تطرح آبل هاتفها الجديد في أيلول/سبتمبر أو تشرين الأول/أكتوبر مع iOS10 الذي ستكشف الشركة النقاب عنه في مؤتمر تعقده الأسبوع المقبل في سان فرانسيسكو.

المصدر: وكالات
 

يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة
يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة | Source: covidvisualizer.com

يسلط موقع "covidvisualizer" الضوء على أحدث الأرقام والإحصاءات الحية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

ويعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين بطريقة تفاعلية مميزة تسمح للمستخدمين بمعرفة ما يجري في كل دولة عبر النقر على مواقعها في الكرة الأرضية.

كما يتم تحديث الموقع بشكل متواصل كل دقيقتين لمعرفة مجموع الإصابات والوفيات وآخر التطورات بشأن فيروس كورونا حول العالم.

وتم إنشاء الموقع بواسطة طالبين يدرسان في جامعة كارنيغي ميلون بمدينة بتبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.

ويقول القائمون على هذا المشروع إن الهدف من ورائه هو "توفير طريقة بسيطة وتفاعلية لإظهار تأثير فيروس كورونا".

وأضافوا " هدفنا هو أن يتمكن الناس من النظر إلى ما يجري على أنه شيء يجمعنا مع بعض.. الأمر لا يتعلق بالدول بل بالكوكب، وهذا ما يبدو عليه كوكبنا اليوم".

وفي آخر تحديث للموقع أجراه في (17:00 ت غ) يظهر أن عدد الإصابات تجاوز 570 ألف شخص، فيما بلغت أعداد الوفيات أكثر من 26500 حالة.