موقع لينكد إن
موقع لينكد إن | Source: Courtesy Image

أعلنت شركة مايكروسوفت المعلوماتية أنها ستشتري شركة لينكد إن للتواصل المهني مقابل 196 دولارا للسهم، في صفقة تقدر قيمتها بنحو 26.2 مليار دولار من المتوقع أن تكتمل هذا العام.​

وقالت مايكروسوفت، في بيان نشرته صباح الاثنين، إن "لينكد إن ستحتفظ بعلامتها التجارية المميزة واستقلالها وبمديرها الحالي جيف وينر"، مشيرة إلى أن مجلسي إدارة الشركتين وافقا بالإجماع على الصفقة.

​​

وتضم شبكة "لينكد إن"، التي أسست سنة 2003، ما يزيد عن 433 مليون مشترك من أنحاء العالم أجمع.

وفور صدور البيان، ارتفعت أسهم "لينكد إن"، في حين تراجعت أسهم "مايكروسوفت".

وقال المدير العام لـ "مايكروسوفت" ساتيا ناديلا إن "لينكد إن طورت شركة مذهلة لربط الاختصاصيين من أنحاء العالم أجمع"، مع الإشارة إلى أن الهدف هو إحداث تآزرات خصوصا مع "مايكروسوفت 365"، وهي برمجية في مجال الحوسبة السحابية.

​وهذه تغريدتان للمدير العام لـ "مايكروسوفت" ساتيا ناديلا و مؤسس "لينكد إن" ريد هوفمان يعلنان فيهما خبر الاندماج:

​​

​​

وكشفت المجموعتان أنه من المتوقع أن تنجز الصفقة، التي حصلت على موافقة مؤسس "لينكد إن" ريد هوفمان والمساهم الأبرز فيها، بحلول نهاية العام بعد تلقيهما الضوء الأخضر من السلطات المعنية بالمنافسة.

المصدر: وكالات

شعار مايكروسوفت
شعار مايكروسوفت

سجلت شركة مايكروسوفت براءة اختراع ألبسة تكنولوجية بإمكانها قراءة عواطف الشخص الذي يرتديها.

وتحتوي هذه الألبسة على خلايا تتواصل مع الجهاز العصبي للإنسان، فتطلق إشارات تتحكم في تهدئة الجسم وضبط عواطفه.

وقالت مايكروسوفت في وثيقة براءة الاختراع إن هذه الألبسة موجهة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية متعلقة بعدم قدرتهم على التحكم في عواطفهم وسرعة انفعالهم.

وتضيف مايكروسوفت أن اللباس التكنولوجي يوفر لصاحبه الراحة والهدوء ويسهل عليه عملية التواصل مع الآخرين دون حدوث أي نوع من الانفعال السريع، ويجنب صاحبه حالات الغضب.

وأعطت مايكروسوفت في تقديمها للاختراع الجديد مثالا عن فئة الذين يعانون من مرض التوحد، إذ بإمكانهم الاستفادة من الألبسة التكنولوجية الجديدة التي ستساعدهم في حياتهم اليومية.

ولم تحدد مايكروسوفت تاريخ صدور اختراعها الجديد في الأسواق.

 

المصدر: ديلي ميل