شعار غوغل أمام مقر الشركة
شعار غوغل أمام مقر الشركة

قالت شركة غوغل التابعة لمجموعة ألفابت إن خدماتها وزبائنها يتعرضون لنحو أربعة آلاف هجمة إلكترونية شهريا ترعاها دول وحكومات أجنبية.

وشددت نائبة رئيس الشركة لشؤون الحوسبة السحابية دايان غرين، على أن غوغل تعترض تلك الهجمات وتبلغ المستخدمين المستهدفين بها، مؤكدة التزام عملاق التكنولوجيا الأميركي بالأمن الإلكتروني للمستخدمين.

وكانت غرين تتحدث في مؤتمر عن التكنولوجيا تعقده مجلة فورتشن في آسبن بولاية كولورادو الأميركية.

وقادت الشركة التي تحتل الصدارة في محركات البحث في شبكة الإنترنت وتطور نظام آندرويد للهواتف والحواسيب اللوحية وتقدم أيضا خدمات البريد الإلكتروني ومجموعة من التطبيقات الأخرى، الجهود في إبلاغ المستخدمين بتجسس الحكومات عليهم. 

وحذت حذوها شركات أخرى من بينها مايكروسوفت.

وقالت غوغل في وقت سابق إنها كانت تصدر عشرات آلاف التحذيرات كل عدة أشهر وإن الزبائن كانوا كثيرا ما يحدثون برامج الأمن لديهم استجابة لتلك التحذيرات.

المصدر: وكالات

يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة
يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة | Source: covidvisualizer.com

يسلط موقع "covidvisualizer" الضوء على أحدث الأرقام والإحصاءات الحية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

ويعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين بطريقة تفاعلية مميزة تسمح للمستخدمين بمعرفة ما يجري في كل دولة عبر النقر على مواقعها في الكرة الأرضية.

كما يتم تحديث الموقع بشكل متواصل كل دقيقتين لمعرفة مجموع الإصابات والوفيات وآخر التطورات بشأن فيروس كورونا حول العالم.

وتم إنشاء الموقع بواسطة طالبين يدرسان في جامعة كارنيغي ميلون بمدينة بتبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.

ويقول القائمون على هذا المشروع إن الهدف من ورائه هو "توفير طريقة بسيطة وتفاعلية لإظهار تأثير فيروس كورونا".

وأضافوا " هدفنا هو أن يتمكن الناس من النظر إلى ما يجري على أنه شيء يجمعنا مع بعض.. الأمر لا يتعلق بالدول بل بالكوكب، وهذا ما يبدو عليه كوكبنا اليوم".

وفي آخر تحديث للموقع أجراه في (17:00 ت غ) يظهر أن عدد الإصابات تجاوز 570 ألف شخص، فيما بلغت أعداد الوفيات أكثر من 26500 حالة.