تطبيق فيسبوك مسنجر
تطبيق فيسبوك مسنجر

تخطى عدد مستخدمي خدمة مسنجر للمراسلة الفورية في فيسبوك حاجز المليار مستخدم في الشهر، حسبما أعلنت الشبكة الاجتماعية الأكثر انتشارا في العالم.

ومسنجر التطبيق الثاني لفيسبوك الذي يتجاوز هذا الرقم بعد تطبيق واتساب الذي اشترته الشركة في 2014 بمبلغ 20 مليار دولار. 

وقال نائب رئيس فيسبوك المكلف بنشاطات تبادل الرسائل ديفيد ماركوس متحدثا عن هذا الرقم، "ركزنا على خلق أحسن التجارب الممكنة في التواصل اليومي" بين مستخدمي التطبيق، مشيرا إلى أن الشركة ستواصل جهودها لإضافة مزيد من الوظائف الجديدة وتتطلع للوصول إلى المليار القادم.

ويأتي إعلان تجاوز مسنجر عتبة مليار مستخدم بعد أن أدخلت عليه حزمة من الوظائف الجديدة، منها الاتصال الجماعي بدل الاقتصار على مكالمة بين شخصين فقط، إضافة إلى الخدمات الأخرى التي بات يتيحها بالتعاون مع خدمات خارجية مثل إمكانية طلب سيارة أوبر. 

المصدر: فيسبوك/خدمة دنيا 
 

 

تطبيق واتساب
تطبيق واتساب

أصدرت قاضية برازيلية الثلاثاء أمرا بوقف خدمة "واتساب" للتواصل عبر الإنترنت في أنحاء البرازيل كافة، إلى حين تسليم شركة فيسبوك معلومات مطلوبة في تحقيق تجريه الشرطة البرازيلية في قضية مخدرات.

وأمر القرار الذي أصدرته القاضية في 19 صفحة، مشغلي الهواتف النقالة ومن بينهم شركتي الاتصالات الهاتفية "أمبراتل" و"أناتل" بوقف تطبيق واتساب بشكل فوري، وذلك تحت طائلة عقوبة غرامة يومية تبلغ 50 ألف ريال، أي ما يساوي 13 ألف يورو.

 

هذا وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن خدمة "واتساب" كانت لا تزال تعمل ظهر الثلاثاء في البرازيل.

وامتنع متحدث باسم الشركة في البرازيل عن التعليق على القرار، الذي لا يعتبر الأول من نوعه بل هو الرابع منذ شباط/فبراير 2015.

المصدر: وكالات