علامة أبل على أحد محلات الشركة
علامة أبل على أحد محلات الشركة

تعتزم شركة أبل فتح أول متجر لها في تايوان بعد أن جمعت شركة التكنولوجيا الأميركية العملاقة 1.38 مليار دولار في طرح سندات هناك الشهر الماضي.

وأفاد إعلان وظائف نشر على موقع الشركة بأنها تبحث عن "قائد لخطط تدريب عاملين لمتجر أبل في تايوان" مما يشير إلى أنها تبحث عن فريق عمل هناك.

وأكدت الشركة التي تتخذ من مدينة كابرتينو في ولاية كاليفورنيا الأميركية مقرا لها أنها تعتزم فتح أول متجر في تايوان دون أن تعلن المزيد من التفاصيل.

وتثير متاجر أبل غيرة الكثيرين في عالم البيع بالتجزئة إذ تحقق أعلى مبيعات في القدم المربع في هذا المجال، لكن البعض يقولون إنها فقدت الكثير من نجاحها.

وتراجعت عائدات الشركة الأميركية في الصين والتي تشمل هونغ كونغ وتايوان 26 بالمئة في ربعها المالي الثاني مقارنة بما كانت عليه قبل عام.

 

المصدر: رويترز

آبل تطلق هاتف جديد خلال أيام
آبل تطلق هاتف جديد خلال أيام

هددت السلطات الإيرانية بمنع هوتف آيفون ومصادرة الوحدات المتوفرة في السوق ولدى مواطنيها، إذا لم تقم شركة آبل الأميركية المصنعة للجهاز الواسع الانتشار بتعيين ممثل رسمي في الجمهورية الإسلامية.

وتهدف الخطوة إلى مكافحة تهريب الهواتف الذكية في البلاد، حسبما نقلت وكالة تسنيم عن مكتب مكافحة التهريب في إيران الذي أمهل آبل أياما للتحرك في هذا الصدد.

وأفادت مواقع إخبارية بأن إيران ستجبر جميع مواطنيها على تسجيل هواتفهم في قاعدة بيانات للمستخدمين، وستمنع الهواتف غير المسجلة.
ورغم أن نقابة بائعي الهواتف وشركات الاتصالات تتعاون مع المشروع الجديد للحكومة الإيرانية، إلا أن هناك تحفظا من قبل منظمات حقوقية دولية بشأن وضع قاعدة بيانات للمواطنين، وإمكانية استخدام الحكومة لها للحد من حرية التعبير والتجمهر.

المصدر: وكالات