تطبيقات الهاتف بينها ماسنجر
حوالي ملياري مستخدم للفيسبوك | Source: Courtesy Photo

واصل فيسبوك توسعه العالمي من حيث الأرباح وعدد المستخدمين، إذ بات يقترب يوما بعد يوم من الوصول إلى ملياري مستخدم شهريا.

وقالت الشركة مساء الأربعاء إن عدد مستخدميها ارتفع من جديد في الربع الثاني من السنة الجارية ليصل إلى 1.71 مليار مستخدم بنهاية الشهر الماضي، مقابل 1.65 مليارا قبل ثلاثة أشهر.

وأظهرت أرقام نشرتها الشركة أن 66 في المئة من المستخدمين ينشطون بشكل يومي، أي أن النسبة ظلت مستقرة مقارنة مع الربع الأول من السنة الجارية.
وعلى غرار عدد المستخدمين، واصلت فيسبوك نموها ليتضاعف ربحها الصافي ثلاث مرات بالتزامن مع الارتفاع في عائدات الإعلانات بنسبة 63 في المئة. 
وتشكل الإعلانات على الأجهزة الذكية 84 في المئة من مجموع إعلانات الشركة. 

وتجاوز حجم ارتفاع رقم أعمال الشركة توقعات المحللين ليصل إلى 6.44 مليار دولار، أي بنسبة ارتفاع بلغت 59 في المئة خلال نفس الفترة في العام الماضي.

المصدر: وكالات 

تطبيق فيسبوك مسنجر
تطبيق فيسبوك مسنجر

تخطى عدد مستخدمي خدمة مسنجر للمراسلة الفورية في فيسبوك حاجز المليار مستخدم في الشهر، حسبما أعلنت الشبكة الاجتماعية الأكثر انتشارا في العالم.

ومسنجر التطبيق الثاني لفيسبوك الذي يتجاوز هذا الرقم بعد تطبيق واتساب الذي اشترته الشركة في 2014 بمبلغ 20 مليار دولار. 

وقال نائب رئيس فيسبوك المكلف بنشاطات تبادل الرسائل ديفيد ماركوس متحدثا عن هذا الرقم، "ركزنا على خلق أحسن التجارب الممكنة في التواصل اليومي" بين مستخدمي التطبيق، مشيرا إلى أن الشركة ستواصل جهودها لإضافة مزيد من الوظائف الجديدة وتتطلع للوصول إلى المليار القادم.

ويأتي إعلان تجاوز مسنجر عتبة مليار مستخدم بعد أن أدخلت عليه حزمة من الوظائف الجديدة، منها الاتصال الجماعي بدل الاقتصار على مكالمة بين شخصين فقط، إضافة إلى الخدمات الأخرى التي بات يتيحها بالتعاون مع خدمات خارجية مثل إمكانية طلب سيارة أوبر. 

المصدر: فيسبوك/خدمة دنيا