آبل تطلق هاتف جديد خلال أيام
آبل تطلق هاتف جديد خلال أيام

ترجح مؤسسات معنية بمصادر تجهيز الإلكترونيات أن آبل ستواجه نقصا حادا في تلبية الطلب المتوقع على الجيل الجديد من هواتف آيفون الذي ستطرحه الشركة في الأسواق قريبا.

وقال مصدر قريب من الصناعة للدورية اليابانية "نيكي آسيان ريفيو" إن عيوبا في بعض أجزاء الآيفون 7 التي توفرها شركات أخرى متعاقدة مع آبل قد تؤخر وضع خطوط الانتاج عند المستوى الذي تريده الشركة الأميركية لتلبية حجم الطلب، والذي من المتوقع أن يكون كبيرا مثلما هو الحال كل عام.

ومن المفترض أن ترفع آبل الستار عن هاتفها الجديد في مؤتمر صحافي تعقده في أيلول/سبتمبر، بينما من المرجح أن يتم طرح الهاتف فعليا في الأسواق نهاية الشهر ذاته.

يحاول الهاكرز استغلال أزمة كورونا لزيادة هجماتهم
يحاول الهاكرز استغلال أزمة كورونا لزيادة هجماتهم

حذر مسؤولو الأمن الإلكتروني في أميركا وبريطانيا، من أن قراصنة الإنترنت "الهاكرز"، سواء المدعومين من بعض الدول أو الذين يعملون منفردين، يحاولون استغلال أزمة تفشي فيروس كورونا، لزيادة هجماتهم.

ووفقاً لبيان وكالة الأمن السيبراني الأميركية والمركز الوطني للأمن السيبراني في بريطانيا، فإن الحجم الإجمالي للأنشطة الخبيثة لهؤلاء القراصنة لا يبدو أنه قد زاد، إلا إن المخترقين يحاولون استغلال قلق الناس بسبب الفيروس، ورغبتهم في معرفة المزيد عنه، في دفعهم إلى النقر على الروابط، وتنزيل ملفات تحتوي على برامج خبيثة.

وقال برايان وير، مساعد مدير وكالة الأمن السيبراني الأميركية: "المخترقون يستخدمون هذه الأوقات الصعبة لاستغلال الجمهور وقرصنة حساباته".

كما حذرت الوكالتان من أن "الهاكرز" قد يستغلون الطلب المتزايد على فرص العمل من المنزل، لتمرير برامجهم الخبيثة التي تساعدهم في عملية الاختراق.

ويستهدف القراصنة أيضا الشبكات الافتراضية الخاصة والبرامج التي تساعد الموظفين على الاتصال بمكاتبهم والعمل من المنزل. 

من جانبه، أكد روب ليفيرتس، المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت، أن هناك ارتفاعا في معدل نجاح عمليات القرصنة.

وأضاف ليفرتس أن وسائل الإعلام والناس تتحدث عن فيروس كورونا طول الوقت، والقراصنة يعرفون أن معظم الناس يهتمون بقراءة أي رابط يحتوي على معلومات عن كورونا ويغطون عليه دون تفكير.