حفل تقديم النسخيتن الجديدتين لجهازي بلاي ستايشن
حفل تقديم النسخيتن الجديدتين لجهازي بلاي ستايشن

كشفت "سوني إنتركتف إنترتينمنت" التابعة لشركة "سوني" نسختين جديدتين من جهاز "بلاي ستايشن 4" في مسعى لمساعدة الشركة للحفاظ على تفوقها في المبيعات على مايكروسوفت ونينتندو.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"سوني إنتركتف" أندرو هاوس في حفل لبلاي ستيشن في نيويورك إن جهاز "بلاي ستايشن 4 برو" الذي سيطرح في الأسواق في 10 من تشرين الثاني/نوفمبر مزود بإمكانيات عرض عالية الوضوح وصور أكثر واقعية. ويبلغ سعر الجهاز 399 دولارا.

وأزاحت الشركة الستار عن نسخة أصغر حجما وأخف وزنا وأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة من جهازها "بلاي ستايشن 4" ستطرح في الأسواق في 15 من أيلول/سبتمبر بسعر 299 دولارا.

وسيدعم "بلاي ستايشن برو" نظارة الرأس المزودة بخاصية الواقع الافتراضي والمقرر طرحها في تشرين الأول/أكتوبر.

ومنذ طرحه في 2013 باعت "سوني" أكثر من 40 مليون وحدة من "بلاي ستايشن 4" ليتفوق بفارق كبير على جهاز "إكس بوكس وان" الذي تنتجه مايكروسوفت وجهاز "وي يو" لشركة نينتندو.

المصدر: وكالات

يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة
يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة | Source: covidvisualizer.com

يسلط موقع "covidvisualizer" الضوء على أحدث الأرقام والإحصاءات الحية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

ويعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين بطريقة تفاعلية مميزة تسمح للمستخدمين بمعرفة ما يجري في كل دولة عبر النقر على مواقعها في الكرة الأرضية.

كما يتم تحديث الموقع بشكل متواصل كل دقيقتين لمعرفة مجموع الإصابات والوفيات وآخر التطورات بشأن فيروس كورونا حول العالم.

وتم إنشاء الموقع بواسطة طالبين يدرسان في جامعة كارنيغي ميلون بمدينة بتسبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.

ويقول القائمون على هذا المشروع إن الهدف من ورائه هو "توفير طريقة بسيطة وتفاعلية لإظهار تأثير فيروس كورونا".

وأضافوا " هدفنا هو أن يتمكن الناس من النظر إلى ما يجري على أنه شيء يجمعنا مع بعض.. الأمر لا يتعلق بالدول بل بالكوكب، وهذا ما يبدو عليه كوكبنا اليوم".

وفي آخر تحديث للموقع أجراه في (17:00 ت غ) يظهر أن عدد الإصابات تجاوز 570 ألف شخص، فيما بلغت أعداد الوفيات أكثر من 26500 حالة.