خدمة تسليم الأكل بطائرات من دون طيار- أرشيف
خدمة تسليم الأكل بطائرات من دون طيار- أرشيف | Source: Courtesy Image

أعلنت ألفابت المجموعة الأم لـ "غوغل" عزمها تجربة تسليم سندويشات "بوريتس" بطائرات من دون طيار إلى حرم جامعة في فرجينيا.

وأوضح أسترو تيلر مدير مختبرات "اكس لاب" المعنية بمجموعة من المشاريع المستقبلية في ألفابت في مدونة أنه بات لفريق "بروجيكت وينغ" الذي يطور طائرات مسيرة لتسليم البضائع نموذج جاهز للتجربة.

وستدوم التجربة عدة أيام في فرجينيا لتسليم وجبات فطور مجهزة في شاحنة للمأكولات المكسيكية السريعة تابعة لسلسلة "تشيبوتلي"، بحسب تيلر.

وقد وقع الخيار على الوجبات الغذائية لأنها تمثل عدة تحديات على الصعيد التشغيلي، في ما يتعلق مثلا بإدارة الطلبيات عند ساعات الذروة أو تسليم وجبات لا تزال ساخنة وفي وضع جيد.

ويعد مشروع "وينغ" من الرهانات المستقبلية لمختبرات "اكس" التي كانت في الأصل قسما من أقسام غوغل والتي باتت تابعة مباشرة لألفابت بعد عملية إعادة الهيكلة التي أجريت العام الماضي.

وبالإضافة إلى الطائرات الموجهة، تعمل هذه المختبرات على مشاريع أخرى، مثل سيارات غوغل ذاتية القيادة ومناطيد لتوفير الإنترنت "بروجيكت لون".

وقد كشف عن مشروع "وينغ" في صيف العام 2014 مع بضع رحلات لطائرات من دون طيار لتسليم منتجات صغيرة، من قوارير ومأكولات للكلاب وزجاجات مياه للمزارعين في أستراليا، على أمل إجراء تجارب أوسع نطاقا "بحلول سنتين".

 

المصدر: خدمة دنيا

حافظة هاتف آيفون الجديد في انتظار إطلاقه
| Source: social media

كانت شركة آبل تخطط لإطلاق هاتفها الجديد iPhone SE خلال الربع الأول من السنة الجارية، لكنها اليوم تعاني من غلق كلي لمصانعها في الصين جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

لذلك، اعتبر متابعون لسوق الهواتف الذكية الجديدة، أنه من غير الممكن مشاهدة المنتوج الجديد لشركة الهواتف الأكثر مبيعا في العالم.

بيد أن صورة للهاتف الجديد (iPhone SE) أعادت الحديث مجددا عن إمكانية إطلاق آيفون لجهازها بالرغم من الضائقة الإنتاجية التي تمر بها، على غرار شركات عالمية أخرى.

وشارك أحد المستخدمين صورة لحقيبة Urban Armour Gear في موقع Best Buy ، مع تغليف يشير إلى أنه مخصص لـ هاتف آيفون الجديد 4.7 بوصة 2020'.

موقع " to5Mac" المختص في الهواتف الذكية كتب "من المتوقع أن يتم إصدار هاتف آيفون الجديد في وقت ما هذا الربيع، لذلك، نجد الكثير من الإكسسوارات على مواقع البيع بالتجزئة مثل Best Buy".

وتُظهر الصورة التي انتشرت بسرعة على المنصات الاجتماعية حافظة على مقاس الهاتف الجديد، وهو ما أثار شهية المتابعين، بيد أن شركة آبل لم تؤكد الخبر ولم تنفه.

وكانت مواقع إنترنت قدمت نماذج مصورة عن حقائب صغيرة تسع آيفون 9 وآيفون أس إي، لكن هذه المرة طرحت للبيع بالفعل، ما ينذر بقرب طرح المنتوج فعلا، وفق موقع " to5Mac"

مواقع تتابع مستجدات الهواتف الذكية قدمت تاريخ الخامس من أبريل كيوم انطلاق بيع هاتف آيفون الجديد.

يذكر أن شركة آبل أغلقت جميع متاجرها في الصين بداية شهر فبراير، بالموازاة مع الانتشار الواسع لفيروس كورونا المستجد.

بعد ذلك، أغلقت الشركة متاجرها في إيطاليا التي تعتبر بؤرة الفيروس في أوروبا.

وشجعت آبل موظفيها على العمل من منازلهم، في محاولة لتقليل أوقات وكثافة تواجدهم في مقر الشركة لوقايتهم من احتمالات الإصابة بفيروس كورونا.