خدمة سكايب
خدمة سكايب | Source: Courtesy Image

أصدرت شركة ميكروسوفت تحديثا تجريبيا لبرنامجها يسمح للمستخدمين أن يبعثوا ويستقبلوا رسائل نصية SMS من برنامج سكايب عبر أجهزة الحاسوب وهواتف ويندوز.

ويعتبر هذا التحديث أمرا جديدا يختلف عن خدمة سكايب المدفوعة الثمن، إذ أن عملية بعث واستقبال الرسائل النصية ستكون مجانية مثل رسائل iMessage في أجهزة آبل.

وسيسمح سكايب للمستخدمين في هذا التحديث أن يبعثوا الصور والفيديوهات عبر الرسائل النصية القصيرة.

ويتعين على المستخدمين لسكايب أن يثبتوا البرنامج كخدمة أولية للرسائل النصية في إعدادات الهاتف.

وكانت شركة مايكروسوفت قد اشترت خدمة سكايب بمبلغ 8.5 مليار دولار في 2011.

وتسعى مايكروسوفت لمنافسة شركة آبل من خلال مزايا البرامج التي تطرحها على نظام ويندوز.

 

المصدر: بيزنس إنسايدر

 

حافظة هاتف آيفون الجديد في انتظار إطلاقه
| Source: social media

كانت شركة آبل تخطط لإطلاق هاتفها الجديد iPhone SE خلال الربع الأول من السنة الجارية، لكنها اليوم تعاني من غلق كلي لمصانعها في الصين جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

لذلك، اعتبر متابعون لسوق الهواتف الذكية الجديدة، أنه من غير الممكن مشاهدة المنتوج الجديد لشركة الهواتف الأكثر مبيعا في العالم.

بيد أن صورة للهاتف الجديد (iPhone SE) أعادت الحديث مجددا عن إمكانية إطلاق آيفون لجهازها بالرغم من الضائقة الإنتاجية التي تمر بها، على غرار شركات عالمية أخرى.

وشارك أحد المستخدمين صورة لحقيبة Urban Armour Gear في موقع Best Buy ، مع تغليف يشير إلى أنه مخصص لـ هاتف آيفون الجديد 4.7 بوصة 2020'.

موقع " to5Mac" المختص في الهواتف الذكية كتب "من المتوقع أن يتم إصدار هاتف آيفون الجديد في وقت ما هذا الربيع، لذلك، نجد الكثير من الإكسسوارات على مواقع البيع بالتجزئة مثل Best Buy".

وتُظهر الصورة التي انتشرت بسرعة على المنصات الاجتماعية حافظة على مقاس الهاتف الجديد، وهو ما أثار شهية المتابعين، بيد أن شركة آبل لم تؤكد الخبر ولم تنفه.

وكانت مواقع إنترنت قدمت نماذج مصورة عن حقائب صغيرة تسع آيفون 9 وآيفون أس إي، لكن هذه المرة طرحت للبيع بالفعل، ما ينذر بقرب طرح المنتوج فعلا، وفق موقع " to5Mac"

مواقع تتابع مستجدات الهواتف الذكية قدمت تاريخ الخامس من أبريل كيوم انطلاق بيع هاتف آيفون الجديد.

يذكر أن شركة آبل أغلقت جميع متاجرها في الصين بداية شهر فبراير، بالموازاة مع الانتشار الواسع لفيروس كورونا المستجد.

بعد ذلك، أغلقت الشركة متاجرها في إيطاليا التي تعتبر بؤرة الفيروس في أوروبا.

وشجعت آبل موظفيها على العمل من منازلهم، في محاولة لتقليل أوقات وكثافة تواجدهم في مقر الشركة لوقايتهم من احتمالات الإصابة بفيروس كورونا.