سيارة فينتوري السريعة
سيارة فينتوري السريعة

باتت سيارة venturi vbb 3 أسرع سيارة كهربائية في العالم مع سرعة بلغت 576 كيلومترا في الساعة في الولايات المتحدة، بحسب ما أعلن مصنع السيارات الفرنسي فنتوري.

ووصلت سرعة venturi vbb 3 إلى ما معدله 549,43 كيلومترا في الساعة على مسافة 1,6 كيلومتر، وهو رقم قياسي آخر لا يزال ينبغي أن يؤكده الاتحاد الدولي للسيارات.

وسجل هذا الأداء القياسي في بحيرة الملح الكبرى بالقرب من مدينة سالت لايك سيتي في ولاية يوتا.

وقد طورت سيارة venturi vbb 3 سنة 2013 في إطار مشروع تعاون بين شركة فنتوري الفرنسية ومركز الأبحاث الخاصة بالمركبات في جامعة أوهايو.

وكان القيمون عليها ينتظرون منذ ثلاث سنوات تحقيق أداء من هذا القبيل في صحراء الملح المواتية لهذا النوع من الأنشطة.

وأقرت الشركة أنها ألغت عدة محاولات في السنوات الثلاث الأخيرة بسبب الأحوال الجوية في يوتا.

وقال جورجو ريتسوني من مركز الأبحاث الخاصة بالمركبات في جامعة أوهايو إن "التقدم المحرز هذه السنة هو خطوة مهمة جدا في سعينا إلى بلوغ سرعة 643,7 كيلومترا في الساعة".

المصدر: خدمة دنيا

يحاول الهاكرز استغلال أزمة كورونا لزيادة هجماتهم
يحاول الهاكرز استغلال أزمة كورونا لزيادة هجماتهم

حذر مسؤولو الأمن الإلكتروني في أميركا وبريطانيا، من أن قراصنة الإنترنت "الهاكرز"، سواء المدعومين من بعض الدول أو الذين يعملون منفردين، يحاولون استغلال أزمة تفشي فيروس كورونا، لزيادة هجماتهم.

ووفقاً لبيان وكالة الأمن السيبراني الأميركية والمركز الوطني للأمن السيبراني في بريطانيا، فإن الحجم الإجمالي للأنشطة الخبيثة لهؤلاء القراصنة لا يبدو أنه قد زاد، إلا إن المخترقين يحاولون استغلال قلق الناس بسبب الفيروس، ورغبتهم في معرفة المزيد عنه، في دفعهم إلى النقر على الروابط، وتنزيل ملفات تحتوي على برامج خبيثة.

وقال برايان وير، مساعد مدير وكالة الأمن السيبراني الأميركية: "المخترقون يستخدمون هذه الأوقات الصعبة لاستغلال الجمهور وقرصنة حساباته".

كما حذرت الوكالتان من أن "الهاكرز" قد يستغلون الطلب المتزايد على فرص العمل من المنزل، لتمرير برامجهم الخبيثة التي تساعدهم في عملية الاختراق.

ويستهدف القراصنة أيضا الشبكات الافتراضية الخاصة والبرامج التي تساعد الموظفين على الاتصال بمكاتبهم والعمل من المنزل. 

من جانبه، أكد روب ليفيرتس، المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت، أن هناك ارتفاعا في معدل نجاح عمليات القرصنة.

وأضاف ليفرتس أن وسائل الإعلام والناس تتحدث عن فيروس كورونا طول الوقت، والقراصنة يعرفون أن معظم الناس يهتمون بقراءة أي رابط يحتوي على معلومات عن كورونا ويغطون عليه دون تفكير.