شعار تويتر
شعار تويتر

لجأت مجموعة ديزني الأميركية العملاقة إلى خدمات مستشار مالي لدراسة عرض محتمل لشراء خدمة تويتر المتعثرة، وفق ما نقلت وكالة بلومبرغ عن مصادر مطلعة على هذه المسألة.

ومن شأن هذا العرض، في حال تم تقديمه، أن يساعد تويتر في استراتيجيتها الحالية لتطوير محتويات الفيديو بتقينه البث التدفقي، بحسب بلومبرغ التي ذكرت بأن جاك دورسي مدير الخدمة وأحد مؤسسيها هو من أعضاء مجلس الإدارة في المجموعة العملاقة.

وقد رفضت ديزني التعليق على هذه المعلومات.

ولا تزال تويتر التي احتفلت هذه السنة بالذكرى الـ10 لتأسيسها تتكبد الخسائر. ولم يكف تعيين جاك دورسي العام الماضي في منصب القيادة لإنعاش نموها، ولا يزال عدد مستخدميها مستقرا منذ فترة وهو بالكاد يتخطى عتبة 300 مليون مشترك.

وتكثر التكهنات حول احتمال بيع الخدمة منذ أشهر، وسبق لقناة CNBC أن كشفت الجمعة أن المجموعة تجري مناقشات مع عدة شركات تكنولوجية، من بينها غوغل و"سايلزفورس".

ومن الجهات الأخرى المهتمة بهذه الصفقة، مايكروسوفت وشركة فيرايزون للاتصالات التي أبرمت مؤخرا عقدا لشراء ياهو.

وقد خسرت تويتر ثلثي قيمتها في البورصة التي بلغت أعلى مستوياتها في كانون الأول/ديسمبر 2013، لكنها لا تزال تقدر بحوالي 16 مليار دولار.

المصدر: خدمة دنيا

تعد مهمة المريخ من المشاريع الفضائية الجديدة التي تسعى الصين إلى تحقيقها
تعد مهمة المريخ من المشاريع الفضائية الجديدة التي تسعى الصين إلى تحقيقها

تخطط الصين لإطلاق مهمة إلى المريخ في يوليو تشمل إنزال روبوت يتم التحكم فيه عن بعد على سطح الكوكب الأحمر، وفق ما أعلنت الشركة المسؤولة عن المشروع.

واستثمرت بكين مليارات الدولارات في برنامجها الفضائي في محاولة للّحاق بخصمها الولايات المتحدة وتأكيد مكانتها كقوة عالمية كبرى.

وتعد مهمة المريخ من المشاريع الفضائية الجديدة التي تسعى الصين إلى تحقيقها، ومن بينها إرسال رواد فضاء صينيين إلى القمر وامتلاك محطة فضائية بحلول العام 2022.

وكانت بكين تخطط لمهمة المريخ منذ فترة، لكن الشركة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء أكدت في بيان الأحد أنها قد تنفذ في يوليو. 

وهدف المهمة الصينية "تيانوين" وضع مسبار في مدار حول المريخ وإنزال روبوت لاستكشاف سطح الكوكب ودراسته.

وسيستغرق الأمر أشهرا عدة لتغطية المسافة بين الأرض والمريخ التي تقارب 55 مليون كيلومتر تقريبا والتي تتغير باستمرار بسبب مداراتهما الكوكبية.

ونفّذت الصين مهمة مماثلة إلى القمر في السابق، وفي يناير 2019، ووضعت مركبة صغيرة على الجانب المظلم من سطح القمر لتصبح الدولة الأولى التي تقوم بذلك الأمر.

وفي سياق المنافسة العلمية للاستكشاف الكوكب الأحمر، وتعتزم الولايات المتحدة التي أرسلت أربع مركبات استكشافية إلى المريخ، إطلاق مركبة خامسة هذا الصيف من المفترض أن تصل إليه في فبراير 2021.

وتخطط دولة الإمارات العربية المتحدة لإطلاق أول مسبار عربي إلى الكوكب الأحمر في 15 يوليو من اليابان.