غوغل بيكسل
غوغل بيكسل

كشفت شركة غوغل الثلاثاء النقاب عن أجهزة إلكترونية جديدة، في خطوة أخرى لاقتحام سوق الإلكترونيات ومنافسة شركات مثل آبل وأمازون.

وسيباع الهاتف الذكي الجديد (بيكسل) بسعر 649 دولارا، ويأتي في حجمين، وهو مزود بكاميرا فائقة الجودة، وشاشة بلا أزرار.

وقال باتريك مورهيد محلل القطاع، إن هاتفي غوغل بيكسل لا يقلان بأي حال عن هواتف الجيل السابع من سامسونغ وآيفون.

وكشفت الشركة إلى جانب الهاتف عن جهاز "راوتر" لاسلكي جديد وعن مساعد رقمي لغرفة المعيشة يعمل بالأوامر الصوتية باسم "هوم".

وتقول مدونة غوغل إن "هوم" يتيح التحكم في أشياء مثل استخدام الأوامر الصوتية لتشغيل الموسيقى وضبط درجة حرارة المنزل وغيرها.

تحديث: 11:12 ت غ

من المتوقع أن تكشف شركة غوغل الثلاثاء عن هاتفين ذكيين جديدين خلال حفل تقيمه في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية بعد أسابيع قليلة من كشف الستار رسميا عن هاتف آيفون 7 الذي تملكه شركة آبل متصدرة سوق الهواتف الذكية عالميا.

وحسب التسريبات، فإن هاتفي غوغل الجديدين سيكون سعرهما فوق 600 دولار، ما يجعل سعرهما متساويا تقريبا مع سعر هاتف آيفون الذي وصل 649 دولار بالنسبة للأجهزة التي تصل قدرتها الاستيعابية 32 غيغابايت.

ومن المتوقع أن تتطرق غوغل في الحفل إلى نظارتها حول الواقع الافتراضي وتطوير محرك البحث التابع لها "غوغل كروم".

المصدر: وكالات

 غدير أحمد تقرأ صفحة ثورة البنات على فيسبوك
سيدة تتصفح موقع فيسبوك

يستعد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لإطلاق سوق يسمح للأشخاص بالبيع والشراء محليا في إطار في محاولة منه لإيجاد سبل جديدة للإبقاء على المستخدمين.

وستظهر الميزة الجديدة بأيقونة "متجر" في أسفل تطبيق فيسبوك وستمنح المستخدمين فرصة عرض الأشياء للبيع في الجوار أو البحث عن المعروض منها.

وقالت الشركة المالكة للموقع الأوسع انتشارا إنها لن تسهل السداد أو التسليم ولن يتم استقطاع مبالغ من قيمة المعاملات.

وستنطلق الخدمة الجديدة في الولايات المتحدة وبريطانيا ونيوزيلندا لمستخدمي آي فون وأندرويد في الأيام القليلة المقبلة، وستتاح على نسخة سطح المكتب للحواسيب في الأشهر القادمة.

وكشفت الشركة أن أكثر من 450 مليون شخص يزورون بالفعل مجموعات فيسبوك التي تعرض أشياء للبيع أو الشراء كل شهر.

وسبق أن أعلنت شركة فيسبوك العام الماضي أنها تختبر عدة مزايا إعلانية تسمح للمستخدمين بالتسوق مباشرة عبر تطبيقها في مسعى لمزيد من الانخراط في التجارة الإلكترونية.

المصدر: رويترز