غدير أحمد تقرأ صفحة ثورة البنات على فيسبوك
سيدة تتصفح موقع فيسبوك

يستعد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لإطلاق سوق يسمح للأشخاص بالبيع والشراء محليا في إطار في محاولة منه لإيجاد سبل جديدة للإبقاء على المستخدمين.

وستظهر الميزة الجديدة بأيقونة "متجر" في أسفل تطبيق فيسبوك وستمنح المستخدمين فرصة عرض الأشياء للبيع في الجوار أو البحث عن المعروض منها.

وقالت الشركة المالكة للموقع الأوسع انتشارا إنها لن تسهل السداد أو التسليم ولن يتم استقطاع مبالغ من قيمة المعاملات.

وستنطلق الخدمة الجديدة في الولايات المتحدة وبريطانيا ونيوزيلندا لمستخدمي آي فون وأندرويد في الأيام القليلة المقبلة، وستتاح على نسخة سطح المكتب للحواسيب في الأشهر القادمة.

وكشفت الشركة أن أكثر من 450 مليون شخص يزورون بالفعل مجموعات فيسبوك التي تعرض أشياء للبيع أو الشراء كل شهر.

وسبق أن أعلنت شركة فيسبوك العام الماضي أنها تختبر عدة مزايا إعلانية تسمح للمستخدمين بالتسوق مباشرة عبر تطبيقها في مسعى لمزيد من الانخراط في التجارة الإلكترونية.

المصدر: رويترز

لأول مرة تنقل شركة سبيس إكس رواد فضاء
لأول مرة تنقل شركة سبيس إكس رواد فضاء

لأول مرة منذ 10 سنوات أطلقت وكالة الفضاء الأميركية ناسا رواد فضاء من الأراضي الأميركية، وهذه المرة عبر صاروخ من شركة "سبايس إكس".

وأطلق صاروخ "فالكون 9" والكبسولة "كرو دراغن" من منصة الإطلاق 39A في مركز كينيدي للفضاء بولاية فلوريدا.

وانطلقت الرحلة من نفس المكان الذي نقل منه صاروخ "ساتورن 5" مهمة أبولو 11، أول رحلة مأهولة إلى القمر، ومنه انطلقت أول وآخر مهمات للمركبات الفضائية الأميركية.

والمهمة التي أطلق عليها اسم ديمو-2 (Demo-2) نقلت رائدي الفضاء روبرت بينكن ودوغلاس هيرلي، إلى المحطة الدولية.

وقاد بينكن العمليات المشتركة للمهمة الفضائية، حيث مان مسؤولا عن أنشطة مثل الالتقاء بمحطة الفضاء والالتحام بها والانفصال عنها.

أما هيرلي، الذي شارك في آخر ممهة فضائية قام بها المكوك أتلانتس في يوليو 2011، فسيكون قائد المركبة الفضائية، المسؤول عن أنشطة مثل الانطلاق والهبوط والاسترداد.

وهذه هي المرة الأولى في التاريخ التي تنقل فيها شركة تجارية بشرا إلى مدار الأرض، كما تشكل لحظة مهمة لوكالة ناسا وعشاق الفضاء الذين انتظروا حوالي 10 أعوام لرؤية عودة الرحلات البشرية إلى الفضاء إلى البر الأميركي.