غدير أحمد تقرأ صفحة ثورة البنات على فيسبوك
سيدة تتصفح موقع فيسبوك

يستعد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لإطلاق سوق يسمح للأشخاص بالبيع والشراء محليا في إطار في محاولة منه لإيجاد سبل جديدة للإبقاء على المستخدمين.

وستظهر الميزة الجديدة بأيقونة "متجر" في أسفل تطبيق فيسبوك وستمنح المستخدمين فرصة عرض الأشياء للبيع في الجوار أو البحث عن المعروض منها.

وقالت الشركة المالكة للموقع الأوسع انتشارا إنها لن تسهل السداد أو التسليم ولن يتم استقطاع مبالغ من قيمة المعاملات.

وستنطلق الخدمة الجديدة في الولايات المتحدة وبريطانيا ونيوزيلندا لمستخدمي آي فون وأندرويد في الأيام القليلة المقبلة، وستتاح على نسخة سطح المكتب للحواسيب في الأشهر القادمة.

وكشفت الشركة أن أكثر من 450 مليون شخص يزورون بالفعل مجموعات فيسبوك التي تعرض أشياء للبيع أو الشراء كل شهر.

وسبق أن أعلنت شركة فيسبوك العام الماضي أنها تختبر عدة مزايا إعلانية تسمح للمستخدمين بالتسوق مباشرة عبر تطبيقها في مسعى لمزيد من الانخراط في التجارة الإلكترونية.

المصدر: رويترز

يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة
يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة | Source: covidvisualizer.com

يسلط موقع "covidvisualizer" الضوء على أحدث الأرقام والإحصاءات الحية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

ويعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين بطريقة تفاعلية مميزة تسمح للمستخدمين بمعرفة ما يجري في كل دولة عبر النقر على مواقعها في الكرة الأرضية.

كما يتم تحديث الموقع بشكل متواصل كل دقيقتين لمعرفة مجموع الإصابات والوفيات وآخر التطورات بشأن فيروس كورونا حول العالم.

وتم إنشاء الموقع بواسطة طالبين يدرسان في جامعة كارنيغي ميلون بمدينة بتسبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.

ويقول القائمون على هذا المشروع إن الهدف من ورائه هو "توفير طريقة بسيطة وتفاعلية لإظهار تأثير فيروس كورونا".

وأضافوا " هدفنا هو أن يتمكن الناس من النظر إلى ما يجري على أنه شيء يجمعنا مع بعض.. الأمر لا يتعلق بالدول بل بالكوكب، وهذا ما يبدو عليه كوكبنا اليوم".

وفي آخر تحديث للموقع أجراه في (17:00 ت غ) يظهر أن عدد الإصابات تجاوز 570 ألف شخص، فيما بلغت أعداد الوفيات أكثر من 26500 حالة.