داخل متجر لشركة آبل في سان فرانسيسكو
داخل متجر لشركة آبل في سان فرانسيسكو

تراجعت مبيعات هواتف "آي فون" في الربع المنتهي في أيلول/سبتمبر، ما أثر سلبا على نتائج "آبل المالية، لكن المجموعة الأميركية تأمل إنعاش نموها في فترة أعياد نهاية السنة.

وقد بيع 45.5 مليون هاتف "آي فون" بين بداية تموز/يوليو ونهاية أيلول/سبتمبر، خلال الربع الأخير من السنة المالية،  أي أقل بنسبة 5 في المئة من المجموع المسجل قبل سنة.

وقد أثر تراجع مبيعات هاتف "آي فون"، وهو المنتج الرئيسي لـ"آبل"، على الأداء المالي للشركة.

فقد انخفض رقم أعمالها للربع الثالث على التوالي بنسبة 9 في المئة ليصل إلى 46.9  مليار دولار.

وتراجعت الأرباح الصافية بنسبة 19 في المئة لتصل إلى 9 مليارات دولار.

وتوقع المحللون انخفاضا في مبيعات هواتف "آي فون" وعائدات الشركة في هذه الفترة من السنة المالية، غير أن التوقعات التي كشفت عنها "آبل" للربع الذي يبدأ في تشرين الأول/أكتوبر هي أكثر تفاؤلا.

ففي هذه الفترة، تؤخذ في الحسبان مبيعات هاتف "آي فون 7" الجديد الذي طرح في الأسواق في منتصف أيلول/سبتمبر. وتسعى "آبل" إلى تحقيق رقم أعمال يراوح بين 76 و78 مليار دولار، في حين يتوقع المحللون ما يعادل 75 مليارا.

 

المصدر: أ ف ب

 

 

يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة
يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة | Source: covidvisualizer.com

يسلط موقع "covidvisualizer" الضوء على أحدث الأرقام والإحصاءات الحية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

ويعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين بطريقة تفاعلية مميزة تسمح للمستخدمين بمعرفة ما يجري في كل دولة عبر النقر على مواقعها في الكرة الأرضية.

كما يتم تحديث الموقع بشكل متواصل كل دقيقتين لمعرفة مجموع الإصابات والوفيات وآخر التطورات بشأن فيروس كورونا حول العالم.

وتم إنشاء الموقع بواسطة طالبين يدرسان في جامعة كارنيغي ميلون بمدينة بتسبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.

ويقول القائمون على هذا المشروع إن الهدف من ورائه هو "توفير طريقة بسيطة وتفاعلية لإظهار تأثير فيروس كورونا".

وأضافوا " هدفنا هو أن يتمكن الناس من النظر إلى ما يجري على أنه شيء يجمعنا مع بعض.. الأمر لا يتعلق بالدول بل بالكوكب، وهذا ما يبدو عليه كوكبنا اليوم".

وفي آخر تحديث للموقع أجراه في (17:00 ت غ) يظهر أن عدد الإصابات تجاوز 570 ألف شخص، فيما بلغت أعداد الوفيات أكثر من 26500 حالة.