مجموعة هواتف غالاكسي نوت 7
مجموعة هواتف غالاكسي نوت 7

قالت مجموعة سامسونغ إن المشكلة التي تعاني منها هواتف "غاكلاسي نوت 7" قد لا تكون عائدة إلى البطارية، واعدة بتحقيق يدرس كل الجوانب المتعلقة بهذا الجهاز الوسيط بين الهاتف الذكي والجهاز اللوحي.

وصرح أحد رئيسي مجلس إدارة المجموعة ج.ك. شين "نحن ندرس كل جوانب الجهاز أكان البطارية أو البرمجية والمواد المستخدمة".

وأضاف خلال اجتماع للمساهمين في صول أن الشركة تحاول أن تعرف بالتأكيد إذا كانت ثمة مشاكل مع عناصر أخرى، مشيرا إلى أنها قد تكون البطارية أو أي شيء آخر.

وقالت سامسونغ بداية إن المشكلة عائدة إلى عيب في البطارية التي تصنعها شركة "سامسونغ اس دي اي" التابعة للشركة الأم، إلا أن شين أكد أن الأجهزة البديلة التي وزعت كانت مجهزة ببطاريات من صنع مجموعة أخرى هي على الأرجح الصينية "ايه تي ال".

وقد اضطرت الشركة الأولى عالميا للهواتف الذكية إلى التوقف عن إنتاج "غالاكسي نوت 7" بعدما اندلعت النار في عدد من هذه الأجهزة وتسببت بفشل تجاري كبير للمجموعة الكورية الجنوبية التي كان تعول على هذا الجهاز.

ومطلع أيلول/سبتمبر اضطرت سامسونغ إلى سحب 2.5 مليون جهاز "غالاكسي نوت 7" على المستوى العالمي.

ووعدت الشركة "بإصلاح شامل" لعملية الإنتاج ومراقبة الجودة لتجنب أي أزمة أخرى.

المصدر: خدمة دنيا

كان تويتر قد أعلن عن بدء تجريبه للميزة الجديدة في نوفمبر الماضي.
كان تويتر قد أعلن عن بدء تجريبه للميزة الجديدة في نوفمبر الماضي.

أعلن موقع تويتر الخميس، إضافة خاصية تتيح للمستخدم جدولة تغريداته عبر تطبيقه الذي يمكن إضافته لبرامج التصفح مثل "كروم" و"إكسبلورر"، دون الحاجة لاستخدام تطبيقات يقدمها طرف ثالث.

ونشر الموقع عبر حساب الدعم الرسمي على منصته مقطع فيديو يوضح آلية عمل الميزة التي أضافها مؤخرا.

ومع الإضافة الجديدة، سيظهر للمستخدم خلال كتابة تغريدة جديدة أيقونة تقويم مصغرة في الأسفل ضمن خط الأيقونات القديم، ستتيح تحديد وقت نشر التغريدة في الوقت الذي يرغب المغرد أن تظهر فيه.

وكان تويتر قد أعلن بدء تجريبه للميزة الجديدة في نوفمبر الماضي.

وتطلب الأمر سابقا من المستخدم الراغب في جدولة تغريداته الرجوع إلى تطبيقات ومواقع خارجية، مثل "تويت-دك" و"هوت-سويت"، الأمر الذي يتطلب دفع المال مقابل الاشتراك بخدماتها في بعض الأحيان.

وتلجأ مؤسسات ومنظمات وشخصيات سياسية عدة حول العالم لتطبيقات جدولة التغريدات لتسهيل مهام عملها وتنظيم مواعيد نشر التغريدات التي يرغبون بمشاركتها مع متابعيهم في أوقات معينة.

وبحسب تويتر، فقد بات من الممكن حفظ مسودة لأي تغريدة ليتم تعديلها لاحقا ومن ثم نشرها، ضمن الإضافة الجديدة.