تطبيق واتساب
تطبيق واتساب

أطلق تطبيق واتساب رسميا ميزة مكالمات الفيديو ليدخل أخيرا سباق التنافس مع تطبيقات أخرى مثل سكايب وفيسبوك و فيس تايم، وفق بيان أصدرته مدونة التطبيق.

وستكون هذه الميزة متاحة في الأيام القليلة المقبلة لأكثر من مليار شخص حول العالم يستخدمون واتساب كأداة اتصال سواء عبر هواتف آي أو آس أو أندرويد أو يندوز.

وتماشيا مع معايير الخصوصية التي يتبعها التطبيق، ستكون الميزة الجديدة مشفرة لتحمي المكالمات من الاختراق والتنصت.

وأوضحت الشركة "نقدم لكم هذه الميزة الجديد لأننا نعرف أن الكتابة والمكالمات الصوتية لا تكفي أحيانا".

وقال جون كوم وهو أحد المؤسسين لشركة واتساب في 2009 في مقابلة مع رويترز إن الميزة الجديدة ستكون متاحة في أكثر من 180 دولة.

ولا يختلف استخدام الميزة الجديدة عن استخدام المكالمات الصوتية العادية. ويقوم التطبيق بسؤال المستخدم أثناء إجرائه المكالمة الصوتية إذا ما كان يرغب في إجراء مكالمة فيديو.

 

المصدر: رويترز/مدونة واتساب 

يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة
يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة | Source: covidvisualizer.com

يسلط موقع "covidvisualizer" الضوء على أحدث الأرقام والإحصاءات الحية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

ويعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين بطريقة تفاعلية مميزة تسمح للمستخدمين بمعرفة ما يجري في كل دولة عبر النقر على مواقعها في الكرة الأرضية.

كما يتم تحديث الموقع بشكل متواصل كل دقيقتين لمعرفة مجموع الإصابات والوفيات وآخر التطورات بشأن فيروس كورونا حول العالم.

وتم إنشاء الموقع بواسطة طالبين يدرسان في جامعة كارنيغي ميلون بمدينة بتسبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.

ويقول القائمون على هذا المشروع إن الهدف من ورائه هو "توفير طريقة بسيطة وتفاعلية لإظهار تأثير فيروس كورونا".

وأضافوا " هدفنا هو أن يتمكن الناس من النظر إلى ما يجري على أنه شيء يجمعنا مع بعض.. الأمر لا يتعلق بالدول بل بالكوكب، وهذا ما يبدو عليه كوكبنا اليوم".

وفي آخر تحديث للموقع أجراه في (17:00 ت غ) يظهر أن عدد الإصابات تجاوز 570 ألف شخص، فيما بلغت أعداد الوفيات أكثر من 26500 حالة.