هاتف ذكي
هاتف ذكي

أظهرت دراسة حديثة أعدها معهد "بيو ريسرتش سنتر" أن ما يقرب من ربع الأميركيين جنوا أرباحا مالية على منصات تجارية أو عبر تطبيقات الكترونية العام الماضي.

وأشار معهد "بيو" إلى أن ما يقرب من 8 في المئة من الأميركيين حققوا مكاسب مالية العام الفائت من خلال عرض خدمات مدفوعة للنقل أو تسليم البضائع عبر تطبيقات الكترونية، في حين جنى 18 في المئة منهم أموالا بفضل بيع بضائع على الإنترنت و1 في المئة عن طريق تأجير منازلهم على موقع الكتروني.

وخلصت الدراسة إلى أن 24 في المئة من الأميركيين كسبوا أموالا بفضل إحدى هذه النشاطات على الأقل.

وقال المشرف الرئيسي على هذه الدراسة ارون سميث إن هذا الأمر يظهر أن الحدود بين الوظائف بشكليها التقليدي وغير التقليدي لم تعد واضحة.

وأضاف أن أقلية صغيرة من هؤلاء الأشخاص يعتمدون بدرجة كبيرة على هذه الإيرادات، إلا أن أكثرية كبيرة تعتبر هذا العمل بمثابة نشاط ترفيهي أو وسيلة لتمضية الوقت وليس كوظيفة أو مصدر إيرادات حقيقي.

واستخدم حوالى 5 في المئة من الأميركيين هذه المنصات لإيجاد وظائف يمكن ممارستها عبر الإنترنت كالعمل في مجال الإحصاءات أو جمع البيانات، و2 في المئة في خدمات النقل.

وحقق حوالى 1 في المئة من الأميركيين أرباحا مالية بفضل خدمات تسوق وتوصيل أو تنظيف فيما كسب 2 في المئة منهم أموالا عبر ممارسة أعمال أخرى وفق الدراسة.

المصدر: خدمة دنيا

يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة
يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة | Source: covidvisualizer.com

يسلط موقع "covidvisualizer" الضوء على أحدث الأرقام والإحصاءات الحية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

ويعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين بطريقة تفاعلية مميزة تسمح للمستخدمين بمعرفة ما يجري في كل دولة عبر النقر على مواقعها في الكرة الأرضية.

كما يتم تحديث الموقع بشكل متواصل كل دقيقتين لمعرفة مجموع الإصابات والوفيات وآخر التطورات بشأن فيروس كورونا حول العالم.

وتم إنشاء الموقع بواسطة طالبين يدرسان في جامعة كارنيغي ميلون بمدينة بتبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.

ويقول القائمون على هذا المشروع إن الهدف من ورائه هو "توفير طريقة بسيطة وتفاعلية لإظهار تأثير فيروس كورونا".

وأضافوا " هدفنا هو أن يتمكن الناس من النظر إلى ما يجري على أنه شيء يجمعنا مع بعض.. الأمر لا يتعلق بالدول بل بالكوكب، وهذا ما يبدو عليه كوكبنا اليوم".

وفي آخر تحديث للموقع أجراه في (17:00 ت غ) يظهر أن عدد الإصابات تجاوز 570 ألف شخص، فيما بلغت أعداد الوفيات أكثر من 26500 حالة.