طائرة إيرباص أي350-1000 أثناء وضع اللمسات الأخيرة عليها
طائرة إيرباص أي350-1000 أثناء وضع اللمسات الأخيرة عليها

في محاولة لخطف الأضواء من منافستها الأميركية بوينغ، انطلقت طائرة إيرباص أي 350- 1000 ذات محركين في السماء لأول مرة الخميس.

وتعتبر هذه الطائرة أكبر طائرة إيرباص للركاب، وهي أخف وزنا وأطول بسبعة أمتار ولديها 40 مقعدا زيادة عن سلسلة طائرات أي 350 الحالية. 

 وبدأت أول رحلة طيران لها الخميس في الساعة 9.42 بتوقيت غرينتش وذلك بحضور مدراء الشركة.

وتبلغ قيمة الطائرة 356 مليون دولار.

وهبطت الطائرة في وقت لاحق بعد رحلة دامت أربع ساعات و 20 دقيقة. وقال مساعد الطيار فرانك شايمان لوكالة رويترز إن قيادة الطائرة كانت "سلسة" على غرار شقيقتها أي 350-900 التي دخلت الخدمة في 2015.

وقد تم تصميم هذه الطائرة التي تضم 366 مقعدا بهدف كسر احتكار طائرات بوينغ لقطاع الطائرات التي تملك محركين.

شاهد بالفيديو وضع اللمسات الأخيرة على الطائرة العملاقة: 

​​

المصدر: رويترز 

 

 

موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك
موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

 أطلقت شركة فيسبوك، الثلاثاء تطبيقًا جديدًا للمراسلة بين الأزواج أو الأحباء، يتيح لهم الدردشة ومشاركة الصور والموسيقى، بالإضافة إلى جدول زمني للذكريات المشتركة.

التطبيق، ويدعى "Tuned"، متاح حاليًا فقط في متجر تطبيقات Apple في الولايات المتحدة وكندا. وبحسب رويترز، أنتج التطبيق الجديد من قبل فريق صغير داخل فيسبوك يسمى فريق تجربة المنتج الجديد (NPE) ، المكلف ببناء منتجات وسائط اجتماعية جديدة، من الصفر.

ويصف الفريق التطبيق بأنه "مساحة خاصة، حيث يمكنك أنت وشريكك أن تكونا أنفسكم".

وبحسب رويترز، احتل التطبيق فور إطلاقه المرتبة رقم 872 في الولايات المتحدة ورقم 550 في كندا في تصنيف تطبيقات الشبكات الاجتماعية.

وأعلن موقع فيسبوك، بداية سبتمبر من العام الماضي، إطلاق خدمة مواعدة آمنة وشاملة". على حد تعبير الشركة، إذ يستطيع المستخدمون الإبلاغ عن المستخدمين الآخرين وحظرهم، ولا يُسمح للمستخدمين بإرسال الصور أو الروابط أو المدفوعات أو مقاطع الفيديو في رسائل المواعدة.

وتشهد تطبيقات المواعدة إقبالا كبيرا في الوقت الذي يلتزم فيه ملايين البشر حول العالم بتعليمات التباعد الاجتماعي والحجر الذاتي المنزلي. كما يمكن لمستخدمي فيسبوك اختيار الاشتراك في ميزة المواعدة وإنشاء ملف تعريف مواعدة منفصل عن ملفهم الشخصي الرئيسي إذا كان عمرهم 18 عامًا أو أكبر.

 وفي الأول من أبريل أعلن فيسبوك تفعيل ميزة تتيح للمتضررين من وباء فيروس كورونا  التواصل للحصول على دعم من مجتمعاتهم، ويمكن أن يتوزع الدعم، بحسب الموقع، من "جلب البقالة إلى الدعم النفسي".