شعار خدمة فاين التابعة لتويتر
شعار خدمة فاين التابعة لتويتر

تغلق شركة تويتر الثلاثاء تطبيق Vine الذي أطلق عام 2013، وعانى بسبب منافسته تطبيق "إنستغرام" الأكثر الشعبية. 

وأتاح تطبيق Vine للمستخدمين إنتاج ومشاركة مقاطع فيديو قصيرة لا تتعدى ست ثوان عبر الشبكات الاجتماعية.

وستقوم تويتر باستبدال التطبيق تلقائيا بآخر أطلقت عليه Vine Camera، يتيح التقاط صور ومقاطع فيديو يمكن مشاركتها على تويتر.

واعترض العديد من المستخدمين على قرار الإغلاق، قائلين إن هذا سيأتي بالضرر على العديد ممن يقومون بإنتاج مقاطع فيديو على التطبيق ويعتمدون عليه في بناء العلامة التجارية الخاصة بهم. 

وكانت تويتر قد أعلنت في تشرين الثاني/أكتوبر خطة لتقليص عدد موظفيها بنسبة تسعة في المئة من أجل تحجيم النفقات كجزء من عملية إعادة هيكلة كبيرة. 

صورة للحساب الرسمي للرئيس المنتخب دونالد ترامب في تويتر
صورة للحساب الرسمي للرئيس المنتخب دونالد ترامب في تويتر

في حين يترقب أكثر من 19 مليون متابع على موقع تويتر تغريدات الرئيس المنتخب دونالد ترامب بشكل يومي، يبدو من المثير للاهتمام أن نعرف الذين يتابع ترامب حساباتهم.

وبحسب موقع سان فرانسيسكو غيت، يتابع الملياردير الأميركي عددا محدودا جدا من الحسابات على تويتر محصورة بـ 42 حسابا.

وبما أن معظم تلك الحسابات تعود إلى الفنادق ونوادي الغولف التي يملكها ترامب، يبقى عدد قليل مخصص للأشخاص، وبينهم نجم متقاعد في رياضة الغولف هو غاري بلاير.

وكما هو متوقع يتابع ترامب أفراد عائلته: ابنته إيفانكا وزوجها، ابنته تيفاني، ابنيه دونالد جونيور وإيرك وزوجتيهما أيضا، وزوجته ميلانيا.

وبعد أفراد عائلة ترامب يأتي الأشخاص المقربون منه مثل محاميه مايكل كوهن، ونائبه مايك بينس وكبير موظفي البيت الأبيض في إدارته رينس بريبس، ودان سكافينو مدير قسم وسائل التواصل الاجتماعي في البيت الأبيض.

وتظهر على قائمة ترامب أسماء مسؤولين سابقين في حملته الانتخابية مثل المتحدثة السابقة باسم حملته كاترينا بيرسون، وكوري ليواندوسكي المدير السابق لحملته، والحساب الرسمي لفريق حملته أيضا.

برنامج تلفزيون الواقع "المتدرب" الذي كان يقدمه الرئيس المنتخب سابقا له رصيد أيضا في اهتمامه، إذ يتابع ترامب منتج البرنامج مارك برنيت، إضافة لمشتركة سابقة في برنامج الواقع المتدرب كاترينا كامبنز.

وفي مجال الإعلام يتابع ترامب حساب مقدم البرامج الشهير البريطاني السابق في شبكة CNN بيرس مورغان، إلى جانب ستة حسابات تعود لعاملين في شبكة FOX منهم مقدم البرامج بيلي أورايلي، وحسابين لمقدمي برامج في شبكة MSNBC.

وإلى جانب إعلاميتين محافظتين وممثلة أميركية اسمها روما دوني، يظهر اسم حساب فينس ماكماهون رئيس مجلس إدارة شركة WWE الترفيهية المتخصصة في ألعاب المصارعة.

المصدر: موقع سان فرانسيسكو غيت