سترة ذكية من غوغل وليفايز
سترة ذكية من غوغل وليفايز

أعلنت شركتا غوغل وليفايز عزمهما عرض سترة ذكية للبيع، تسمح بإرسال إشارات للأجهزة الذكية، ما يمكن المستخدم من القيام بعدة أشياء مثل ضبط مستوى الموسيقى أو الرد على المكالمات الهاتفية من خلالها.

وخلال مؤتمر المطورين SXWS أعلنت ليفايز أنها وبالتعاون مع مشروع جاكوارد، التابع لقسم التقنية المتقدمة والمشروعات في غوغل، ستطرح في الأسواق قريبا السترة التي أطلقت عليها اسم "كوميوتر".

وقد طورت غوغل أليافا يمكن نسجها داخل أي قماش ما يسمح بتحويل الملابس العادية إلى ذكية.

والسترة الجديدة تستجيب لتمرير الإصبع على الطرف الأيسر من طرف الكم، وتفسر هذه الحركة بأنها عملية إدخال بيانات تماما مثل إدخال البيانات على شاشة الهاتف.

ثم يتم إرسال إشارات إلى هاتف مرتدي السترة الذكي من خلال خاصية البلوتوث المثبتة على طرف الكم.

ومن المقرر أن تعرض السترة للبيع خلال الخريف المقبل بسعر حوالي 350 دولارا.

شاهد مقطع فيديو للسترة:

​​

 

 

يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة
يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة | Source: covidvisualizer.com

يسلط موقع "covidvisualizer" الضوء على أحدث الأرقام والإحصاءات الحية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

ويعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين بطريقة تفاعلية مميزة تسمح للمستخدمين بمعرفة ما يجري في كل دولة عبر النقر على مواقعها في الكرة الأرضية.

كما يتم تحديث الموقع بشكل متواصل كل دقيقتين لمعرفة مجموع الإصابات والوفيات وآخر التطورات بشأن فيروس كورونا حول العالم.

وتم إنشاء الموقع بواسطة طالبين يدرسان في جامعة كارنيغي ميلون بمدينة بتسبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.

ويقول القائمون على هذا المشروع إن الهدف من ورائه هو "توفير طريقة بسيطة وتفاعلية لإظهار تأثير فيروس كورونا".

وأضافوا " هدفنا هو أن يتمكن الناس من النظر إلى ما يجري على أنه شيء يجمعنا مع بعض.. الأمر لا يتعلق بالدول بل بالكوكب، وهذا ما يبدو عليه كوكبنا اليوم".

وفي آخر تحديث للموقع أجراه في (17:00 ت غ) يظهر أن عدد الإصابات تجاوز 570 ألف شخص، فيما بلغت أعداد الوفيات أكثر من 26500 حالة.