شركة آبل الأميركية تواجه صعوبات في الصين
شركة آبل الأميركية تواجه صعوبات في الصين

أعلنت شركة آبل أنها تعتزم استثمار 470 مليون يورو في أربعة مراكز للأبحاث ستفتحها هذه السنة في الصين، حيث تواجه مبيعات هواتفها صعوبات أمام المنافسة المحلية.

وأعلنت المجموعة الأميركية على موقعها الإلكتروني فتح مركزين للأبحاث والتطوير في شرق الصين في شنغهاي وشوزو المدينة القريبة من العاصمة الاقتصادية للبلاد.

وحسب بيان لعملاق الصناعة الإلكترونية فإن إجمالي الاستثمارات في هذه المراكز الأربعة سيصل إلى ثلاثة مليارات ونصف يوان على الأقل.

وتواجه آبل تراجعا في مبيعاتها في الصين أمام منافسين محليين بينهم هواوي، إلى جانب الشركتين الجديدتين "فيفو" و"اوبو" والمجموعة الرائدة للأجهزة المتصلة بالإنترنت "تشياومي".

المصدر: خدمة دنيا 

المدير التنفيذي للشركة دانييل إيك
المدير التنفيذي للشركة دانييل إيك

تجاوز عدد المشتركين في خدمة "سبوتيفاي" للموسيقى بالبث التدفقي عتبة 50 مليون مشترك لأول مرة منذ تأسيسها في الـ 23 من نيسان/ أبريل سنة 2006.

وارتفع عدد المشتركين في الخدمة التي يوجد مقرها المركزي في مدينة ستوكهولم السويدية بنسبة 25 في المئة منذ منتصف أيلول/سبتمبر الماضي، موعد تحديث الشركة الأخير حول عدد زبائنها.

وحسب معطيات صادرة عن الشركة الصيف الماضي، وصل مجموع مشتركيها إلى 100 مليون شخص بين من يدفعون مقابلا ماديا والذين يكتفون فقط بالجزء المجاني من الخدمة.

ويصل عدد مشتركي شركة "آبل ميوزيك"، المنافسة الرئيسية للشركة السويدية، إلى 20 مليون شخص حسب الأرقام التي كشفت عنها الشهر الأخير من العام الماضي.

المصدر: خدمة دنيا