شعار تويتر
شعار تويتر

أطلقت شبكة "تويتر" استبيانا على بعض مستخدميها لتقييم احتمالات البدء بخدمة اشتراكات مدفوعة جديدة تتيح لمشتركيها الناشطين عبر الخدمة الاستفادة من خدمات إضافية.

وتريد الشركة الأميركية التي تواجه صعوبات في تحقيق الأرباح أن تعرف ما إذا كان المشاركون في الاستبيان على استعداد لدفع 4.99 دولارا شهريا مقابل هذه الأداة الجديدة، أم أن سعرا آخر يبدو مقبولا أكثر بالنسبة لهم.

وستركز الخدمة الجديدة على تطوير منصة "تويت ديك" التي تسمح للمستخدم بعرض مضمون شاشات عدة وتنظيم سيل المعلومات على موقع المدونات الصغرى.

وحسب رسالة توضيحية وجهتها الشركة الأميركية لبعض مستخدميها، فإن "تويتر تعتزم تقديم نسخة أكثر تقدما من "تويت ديك"، مع أدوات أقوى لمساعدة الأخصائيين في التسويق والصحافيين وغيرهم من المهنيين على اكتشاف ما يحصل في العالم بشكل أسرع، والحصول على "إيضاحات أكثر ورؤية أوسع مرونة ممكنة لما يتداوله المستخدمون على تويتر".

 

المصدر: خدمة دنيا 

شعار تويتر
شعار تويتر

قالت شبكة التواصل الاجتماعي الأميركية تويتر الثلاثاء إنها علقت 376 ألفا و890 حسابا خلال الأشهر الستة الأخيرة في إطار تصديها للتطرف، ما يمثل زيادة بـ 60 بالمئة مقارنة بالفترة السابقة.

وبدأ الموقع بتقديم هذه الأرقام قبل عام، ومنذ ذلك التاريخ ألغى نحو 636 ألفا و248 حسابا يمجد الإرهاب وذلك في الفترة من الأول من آب/أغسطس 2015 إلى 31 كانون الأول/ديسمبر 2016.

وأضاف أنه دخل في شراكة مع مؤسسة لومين الأميركي للبحث منذ 2010. ويتحرك لومين كـ "جهة ثالثة مستقلة" ويقدم له تويتر، في حالة عدم المنع الواضح، نسخة من طلبات الإلغاء للحسابات حتى "يمكن لأي كان أن يرى نوعية المحتويات التي يتم سحبها ومن قدم الطلب".

ويخصص تويتر في تقريره قسما خاصا لحسابات الصحافيين ووسائل الإعلام "المعترف بها"، مشيرا إلى أنه تلقى من السلطات في العالم 88 طلبا لإلغاء تغريدات مصدرها مثل تلك الحسابات، لكنه لم يتخذ إجراءات "في معظم الحالات" مع استثناءات بالنسبة إلى ألمانيا وتركيا.

وتستحوذ السلطات التركية على 88 بالمئة من طلبات إلغاء تغريدات.

المصدر: وكالات