twitter
شعار تويتر

أجرى موقع تويتر تعديلا في طريقة احتساب عدد الأحرف في خدمة الرسائل، إذ إن أسماء المستخدمين التي يقوم المغردون بإضافتها لن تدخل من الآن فصاعدا ضمن حدود الـ 140 حرفا المتاحة كحد أقصى لكل تغريدة.

وتحتفظ الشبكة الاجتماعية بقاعدتها الشهيرة حول عدد الحروف المستخدمة في التغريدات، مع ترك المجال لمرونة أكبر في مسعى لجذب مستخدمين جدد.

ويرى مستثمرون أن الشركة لا تستطيع اجتذاب مستخدمين جدد في كثير من الأحيان ما يؤثر سلبا على أداء تويتر المالي.

وقال مدير المنتجات في "تويتر" ساسانك ريدي لوكالة الصحافة الفرنسية إن "عملنا لم ينته بعد"، وأضاف "سنواصل التفكير في سبل لتحسين المحادثات وجعل استخدام تويتر أكثر سهولة".

 

المصدر: خدمة دنيا

ناصر بن غيث
ناصر بن غيث

ذكرت منظمة العفو الدولية أن محكمة في الإمارات العربية المتحدة أصدرت الأربعاء حكما بالسجن لمدة 10 سنوات على الناشط الحقوقي ناصر بن غيث بسبب سلسلة من التغريدات التي انتقد فيها السلطات.

​​وأدين بن غيث بنشر "معلومات كاذبة للإضرار بسمعة ومركز الدولة وإحدى مؤسساتها" بسبب سلسلة من التغريدات على موقع تويتر قال فيها إنه لم يحصل على محاكمة عادلة في قضية سابقة، بحسب المكتب الاقليمي للمنظمة في بيروت.

​​

ويأتي الحكم على بن غيث بعد أقل من أسبوعين من اعتقال أحمد منصور، وهو ناشط حقوقي من بين مجموعة من خمسة نشطاء اعتقلوا في نيسان/أبريل 2011 وأفرج عنهم في وقت لاحق من ذلك العام بموجب عفو رئاسي.

واتهم الخمسة بالإساءة إلى قادة الإمارات، واستخدام الإنترنت للتحريض على تظاهرات مناهضة للحكومة، والدعوة إلى مقاطعة انتخابات المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، وهو جهاز استشاري ليس له سلطات تشريعية.

وانتقد بن غيث في آخر تغريداته في آب/أغسطس 2015 حكومات الدول العربية.