جانب من المؤتمر الصحافي الذي كشف خلالها عن الموقع الجديد
جانب من المؤتمر الصحافي الذي كشف خلالها عن الموقع الجديد

كشفت شركة تويتر ووكالة بلومبورغ الإخبارية الأميركيتان عن شراكة بينهما يتم بموجبها إطلاق موقع إخباري للبث التدفقي على مدار 24 ساعة سبعة أيام في الأسبوع.

وستلجأ الخدمة الجديدة المرتقب إطلاقها بحلول نهاية السنة إلى محتويات فيديو من بلومبورغ وصور من مستخدمي تويتر أنفسهم.

وأوضح المدير التنفيذي لـ"بلومبورغ ميديا" جاستن سميث في مؤتمر عقد الاثنين بنيويورك أن الموقع "سيركز على الأخبار الأكثر أهمية الموجهة إلى فئة ذكية حول العالم".

وأضاف سميث "إنها قناة جديدة نطلقها لإعادة ابتكار مفهوم الأخبار المقدمة بركائز رقمية".

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مدير العمليات في تويتر أنتوني نوتو قوله إن "سرعة تويتر وشبكتها الواسعة للمحتويات والتعليقات تشكل عند إرفاقها بمستوى التحرير الرفيع والدقيق في بلومبورغ مزيجا فريدا من نوعه وفعالا جدا".

ولم يكشف بعد عن التفاصيل المالية لهذه الصفقة.

المصدر: وسائل إعلام أميركية/ أ ف ب 

شعار تويتر
شعار تويتر

رغم المتاعب التي تعاني منها شركة تويتر فيما يتعلق بالعائدات، فقد استطاعت شركة الطائر الأزرق أن ترفع أعداد مستخدميها النشطين في الربع الأول من العام الجاري مقارنة مع العدد الذي كانت تتوفر عليه في الفترة ذاتها من السنة الماضية.

وحسب شبكة "CNN" الأميركية، فقد ارتفع عدد المستخدمين النشطين للشبكة بتسعة ملايين شهريا في الربع الأول من سنة 2017 خلافا لتوقعات وول ستريت.

وارتفع عدد مستخدمي تويتر في الولايات المتحدة بثلاثة ملايين في الربع الأول من هذا العالم، وهي نسبة مقاربة لما حققته الشركة في الربع ذاته من العام الماضي، لكن على المستوى العالمي ارتفع مجموع مستخدمي تويتر الذين يتصفحون الشبكة يوميا بنسبة 14 في المئة مقارنة مع العالم الماضي.

وكان خبراء يتوقعون أن ينحصر عدد المستخدمين النشطين شهريا للشبكة في 321.3 ملايين، لكن الأرقام حاليا وصلت إلى 328 مليون مستخدم شهريا.

المصدر: رويترز /CNN