آبل تتصدر سوق الأكسسوارات الإلكترونية
آبل تتصدر سوق الأكسسوارات الإلكترونية

أفادت دراسة جديدة أعدتها مجموعة "strategy analytics" أن شركة آبل الأميركية باتت تتربع على سوق الأكسسوارات الإلكترونية الموصولة بعد نمو كبير في هذا المجال حققته بفضل ساعتها الذكية.

وحسب أرقام الربع الأول من العام الجاري تمتلك شركة الإلكترونيات الأميركية 15.9 في المئة من الحصص في السوق. وأشارت الدراسة إلى أن رقم الأعمال المرتبط بساعة آبل ارتفع بنسبة 59 في المئة في الربع الأول من 2017 بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

في المقابل تراجعت شركة "فيتبيت" الأميركية التي لطالما هيمنت على سوق الأكسسوارات الموصولة بأساور اللياقة البدنية التي تقيس المجهود الجسدي، إلى المرتبة الثالثة إثر انخفاض مبيعاتها بنسبة 36 في المئة خلال الربع الأول من العام، ولم تتجاوز حصتها 13.2 في المئة من السوق.

وجاءت شركة "شومي" الصينية في المرتبة الثالثة مسيطرة على 15.5 في المئة من هذا السوق.

المصدر: الموقع الرسمي لمجموعة " strategy analytics"/ خدمة دنيا 

سامسونغ
سامسونغ

تربعت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية من جديد على عرش السوق العالمية للهواتف الذكية متقدمة على منافستها الأميركية آبل استنادا إلى أرقام الربع الأول من العام الجاري.

وحسب مجموعة الأبحاث الأميركية IDC، فإن العملاقين الكوري الجنوبي والأميركي يواجهان مزيدا من الضغوط من قبل المجموعات الصينية الساعية إلى الاستحواذ على مكان أكبر في السوق العالمية.

وكانت آبل قد ضمنت لنفسها احتلال مركز صدارة السوق خلال الربع الأخير من العام الماضي مستفيدة من الإقبال على هاتفها الجديد آيفون 7 وكذلك المشاكل التي واجهتها سامسونغ مع جهازها غالاكسي نوت 7.

واستعادت سامسونغ الصدارة بفضل مبيعات شملت 79.2 مليون وحدة من هواتفها الذكية وحصة في السوق بلغت 22.8 في المئة.

واستحوذت آبل من جهتها على 14.9 في المئة من الحصص في السوق مع بيع 51.6 مليون وحدة من هواتفها الذكية.

وحلت شركة هواوي الصينية في المرتبة الثالثة عالميا بحصة في السوق بلغت 9.8 في المئة، تليها مجموعتا أوبو و فيفو الصينيتان بحصتين بلغتا 7.4 في المئة و5.2 في المئة على التوالي.

المصدر: وكالات