رمز الوايفاي
رمز الوايفاي

وافقت مؤسسات الاتحاد الأوروبي الاثنين على تخصيص 120 مليون يورو لتقديم نظام لاسلكي للإنترنت "وايفاي" مجانا بحلول عام 2020 لتستفيد منها 8000 بلدة أوروبية لا تشملها تغطية الإنترنت.

وسيبدأ تمويل المبادرة من الميزانية الحالية للاتحاد الأوروبي البالغة تريليون يورو والتي تشمل الفترة من 2014 إلى 2020. وسيتعين على البلدات أن تقدم طلبات للحصول على الأموال. 

وستحتاج هذه الخطة التي تم التوصل إليها الاثنين إلى اتفاق تقني بشأن كيفية استخدام موارد الاتحاد الأوروبي لتمويل المشروع الجديد.   

ويمكن إجراء إعادة تخصيص جزئية للأموال، لضمان تمويل المشروع. وقد تأتي موارد جديدة أيضا من غرامات على الشركات أو إيرادات أخرى.

المصدر: وكالات

يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة
يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة | Source: covidvisualizer.com

يسلط موقع "covidvisualizer" الضوء على أحدث الأرقام والإحصاءات الحية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

ويعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين بطريقة تفاعلية مميزة تسمح للمستخدمين بمعرفة ما يجري في كل دولة عبر النقر على مواقعها في الكرة الأرضية.

كما يتم تحديث الموقع بشكل متواصل كل دقيقتين لمعرفة مجموع الإصابات والوفيات وآخر التطورات بشأن فيروس كورونا حول العالم.

وتم إنشاء الموقع بواسطة طالبين يدرسان في جامعة كارنيغي ميلون بمدينة بتسبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.

ويقول القائمون على هذا المشروع إن الهدف من ورائه هو "توفير طريقة بسيطة وتفاعلية لإظهار تأثير فيروس كورونا".

وأضافوا " هدفنا هو أن يتمكن الناس من النظر إلى ما يجري على أنه شيء يجمعنا مع بعض.. الأمر لا يتعلق بالدول بل بالكوكب، وهذا ما يبدو عليه كوكبنا اليوم".

وفي آخر تحديث للموقع أجراه في (17:00 ت غ) يظهر أن عدد الإصابات تجاوز 570 ألف شخص، فيما بلغت أعداد الوفيات أكثر من 26500 حالة.