شركة هواوي للهواتف المحمولة
شعار شركة هواوي الصينية في أحد معارض التكنولوجيا في برشلونة (أرشيف)

أزاحت شركة هواوي الصينية السبت الستار عن رقاقة Kirin 970 الإلكترونية والتي ستوظفها في زيادة سرعة هواتفها وخفض استهلاكها للطاقة بنسبة قد تصل إلى 50 في المئة.

كما ستسعى هواوي إلى توظيف الذكاء الاصطناعي بصورة واسعة عبر هذه التكنولوجيا الجديدة بهدف التفوق على شركتي سامسونغ وأبل، وفق رئيس قسم شؤون المستهلكين بالشركة ريتشارد وو.

وأفاد وو بأن تقنية الذكاء الاصطناعي ستكون من أبرز خصائص الرقاقة الجديدة، إذ ستعمل على التنبؤ باهتمامات وأفعال المستخدمين.

وتعتقد هواوي بأن Kirin 970 ستضمن تفوق هواتفها على هاتف iPhone 8 الذي ستعلن عنه شركة آبل في 12 أيلول/ سبتمبر وهواتف سامسونغ الجديدة التي صدرت هذا العام.

وستطلق الشركة هاتفين جديدين هما Mate 10 وMate 10 Pro في مدينة ميونيخ الألمانية في 16 تشرين الأول/ أكتوبر.

وهواوي هي ثالث أكبر مصنع للهواتف المحمولة بعد سامسونغ وأبل.

تتحدث تقارير علمية أن الشمس تمر في مرحلة ركود
تتحدث تقارير علمية أن الشمس تمر في مرحلة ركود

أعلن مركز الفلك الدولي، السبت، التقاط صورة غير مسبوقة منذ 3 سنوات لانفجار شمسي، بعد تقارير تحدثت عن هدوء للنشاط الشمسسي.

وقال المركز في تغريدة على تويتر إن الانفجار الذي تم تصويره هو "أقوى انفجار على الشمس منذ 3 سنوات"، مضيفا أنه "كسر أهدأ نشاط شمسي منذ فترة طويلة".

وتم التقاط الصورة وفقا لمركز الفلك الدولي صباح يوم السبت من العاصمة الإماراتية أبوظبي حيث مقره الرئيسي.

الانفجار الشمسي بعدسة مركز الفلك الدولي
الانفجار الشمسي بعدسة مركز الفلك الدولي

وتظهر في الصورة ألسنة اللهب والسطح الحبيبي للشمس وظاهرة الأشواك على حواف الشمس. وأضاف المركز صورة الأرض إلى اللقطة لمقارنة الأحجام.

وكان علماء فلك قالوا مؤخرا إن الشمس تقع حاليًا في فترة "الحد الأدنى للطاقة الشمسية"، أي أن النشاط على سطحها قد انخفض بشكل كبير.

وذكر باحثون أن المجال المغناطيسي للشمس أصبح ضعيفًا، مما يسمح بأشعة كونية إضافية في النظام الشمسي.  قد تكون خطرة على الوجود ككل.

ويخشى علماء وكالة ناسا من أن يكون ما يحدث تكرارًا للحد الأدنى، الذي حدث بين 1790 و1830 مما أدى إلى فترات من البرد الوحشي وفقدان المحاصيل والمجاعة وانفجارات بركانية قوية.