شعار غوغل أمام مقر الشركة
شعار غوغل أمام مقر الشركة

قال محرك البحث على الإنترنت غوغل الخميس إنه ليس لديه دليل على منصاته الإعلانية يفيد بوجود حملة دعائية روسية خلال حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016.

وأوضح غوغل، التابع لشركة ألفابت والمالكة ليوتيوب، في بيان "نراقب دائما إساءة استغلال أو انتهاك سياساتنا، ولم نر دليلا على إدارة هذا النوع من الحملات الإعلانية على منصاتنا".

وتأتي هذه التطورات غداة إعلان شركة فيسبوك الأربعاء أنها باعت مساحات إشهارية على الموقع لصالح شركة روسية خلال حملة الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" إن ممثلين من فيسبوك أبلغوا محققين من الكونغرس أن قيمة البيع بلغت 100 ألف دولار، اشترتها شركة روسية للتوجه إلى الناخبين الأميركيين.

 

المصدر: رويترز/TheHill

يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة
يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة | Source: covidvisualizer.com

يسلط موقع "covidvisualizer" الضوء على أحدث الأرقام والإحصاءات الحية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

ويعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين بطريقة تفاعلية مميزة تسمح للمستخدمين بمعرفة ما يجري في كل دولة عبر النقر على مواقعها في الكرة الأرضية.

كما يتم تحديث الموقع بشكل متواصل كل دقيقتين لمعرفة مجموع الإصابات والوفيات وآخر التطورات بشأن فيروس كورونا حول العالم.

وتم إنشاء الموقع بواسطة طالبين يدرسان في جامعة كارنيغي ميلون بمدينة بتسبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.

ويقول القائمون على هذا المشروع إن الهدف من ورائه هو "توفير طريقة بسيطة وتفاعلية لإظهار تأثير فيروس كورونا".

وأضافوا " هدفنا هو أن يتمكن الناس من النظر إلى ما يجري على أنه شيء يجمعنا مع بعض.. الأمر لا يتعلق بالدول بل بالكوكب، وهذا ما يبدو عليه كوكبنا اليوم".

وفي آخر تحديث للموقع أجراه في (17:00 ت غ) يظهر أن عدد الإصابات تجاوز 570 ألف شخص، فيما بلغت أعداد الوفيات أكثر من 26500 حالة.