بيل غيتس
بيل غيتس

قال رئيس شركة مايكروسوفت بيل غيتس إنه كان من الأفضل استخدام زر واحد بدلا من ثلاثة أزرار للولوج إلى نظام التشغيل "ويندوز" أو الخروج منه، وهي الطريقة المعروفة باسم Control-Alt-Delete.

ولدى سؤاله عن سبب استخدام ثلاثة أزرار لتنفيذ هذا الأمر بدلا من الاكتفاء بزر واحد، قال غيتس خلال حضوره منتدى أعمال الأربعاء إن الأشخاص المسؤولين عن ذلك "كان يجب عليهم استخدام زر واحد لتنفيذ هذا الأمر".

وعما إذا كان نادما، قال غيتس "لا تستطيع العودة إلى الوراء لتغيير الأشياء الصغيرة في حياتك من دون أن تعرض أشياء أخرى للخطر".

وأضاف أنه يتمنى لو استطاع تعديل ذلك وجعل هذه العملية تتم من خلال أمر واحد، بدلا من الاضطرار إلى استخدام اليدين معا.

وكان غيتس قد اعتبر في مقابلة عام 2013 أن هذه الخاصية بهذه الطريقة كانت "خطأ"، وألقى باللوم على مصمم لوحة مفاتيح جهاز IBM، في إشارة إلى ديفيد برادلي، المهندس الذي صمم هذا الأمر بهذا الشكل.

وكان برادلي قد ذكر في مقابلة أنه اخترع هذه الخاصية لكن غيتس هو من روج لها.

حافظة هاتف آيفون الجديد في انتظار إطلاقه
| Source: social media

كانت شركة آبل تخطط لإطلاق هاتفها الجديد iPhone SE خلال الربع الأول من السنة الجارية، لكنها اليوم تعاني من غلق كلي لمصانعها في الصين جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

لذلك، اعتبر متابعون لسوق الهواتف الذكية الجديدة، أنه من غير الممكن مشاهدة المنتوج الجديد لشركة الهواتف الأكثر مبيعا في العالم.

بيد أن صورة للهاتف الجديد (iPhone SE) أعادت الحديث مجددا عن إمكانية إطلاق آيفون لجهازها بالرغم من الضائقة الإنتاجية التي تمر بها، على غرار شركات عالمية أخرى.

وشارك أحد المستخدمين صورة لحقيبة Urban Armour Gear في موقع Best Buy ، مع تغليف يشير إلى أنه مخصص لـ هاتف آيفون الجديد 4.7 بوصة 2020'.

موقع " to5Mac" المختص في الهواتف الذكية كتب "من المتوقع أن يتم إصدار هاتف آيفون الجديد في وقت ما هذا الربيع، لذلك، نجد الكثير من الإكسسوارات على مواقع البيع بالتجزئة مثل Best Buy".

وتُظهر الصورة التي انتشرت بسرعة على المنصات الاجتماعية حافظة على مقاس الهاتف الجديد، وهو ما أثار شهية المتابعين، بيد أن شركة آبل لم تؤكد الخبر ولم تنفه.

وكانت مواقع إنترنت قدمت نماذج مصورة عن حقائب صغيرة تسع آيفون 9 وآيفون أس إي، لكن هذه المرة طرحت للبيع بالفعل، ما ينذر بقرب طرح المنتوج فعلا، وفق موقع " to5Mac"

مواقع تتابع مستجدات الهواتف الذكية قدمت تاريخ الخامس من أبريل كيوم انطلاق بيع هاتف آيفون الجديد.

يذكر أن شركة آبل أغلقت جميع متاجرها في الصين بداية شهر فبراير، بالموازاة مع الانتشار الواسع لفيروس كورونا المستجد.

بعد ذلك، أغلقت الشركة متاجرها في إيطاليا التي تعتبر بؤرة الفيروس في أوروبا.

وشجعت آبل موظفيها على العمل من منازلهم، في محاولة لتقليل أوقات وكثافة تواجدهم في مقر الشركة لوقايتهم من احتمالات الإصابة بفيروس كورونا.